Emarat Alyoum

حملات لإلزام بائعي السمك باستخدام الموازين الإلكترونية

التاريخ:: 26 مارس 2012
المصدر: أحمد الشربيني ــ دبي
حملات لإلزام بائعي السمك باستخدام الموازين الإلكترونية

أفاد مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد الدكتور هاشم سعيد النعيمي، بأن الوزارة ستنفذ خلال الفترة المقبلة حملات لإلزام تجار وبائعي السمك في دبي باستخدام الموازين الإلكترونية، لمنع التلاعب في الأوزان من خلال استخدام الموازين العادية.

وأشار لـ«الإمارات اليوم» إلى أن الوزارة ستبدأ تطبيق الحملات التي تهدف إلى حماية حقوق المستهلكين، بعد إتمام التنسيق مع جمعية صيادي دبي وبالتعاون مع دائرة البلدية والجهات المتخصصة، موضحاً أن الحملات تأتي في إطار تعميم الدائرة باستخدام الموازين الالكترونية في أسواق السمك في مختلف إمارات الدولة.

وقال إن الوزارة ستتصدى لأية محاولات للمبالغة في أسعار بيع الأسماك، في اإطار إستغلال حالة الطقس التي تشهدها الدولة، مؤكداً ضرورة توجه المستهلكين للإبلاغ عن اية ملاحظات بهذا الشأن، إذ سيتم التحرك بشكل فعال وسريع للتحقق من الشكاوى.

من جانب آخر أكد النعيمي أن الوزارة تتابع أية متغيرات تطرأ على أسعار بيع بيض المائدة في الدولة عبر حملات رقابية ميدانية، إذ تم التأكد من عدم قدوم موردين على رفع أسعار البيض في منافذ بيع التجزئة. وأشار إلى أن ما يتردد بشأن نية موردين التوقف عن توريد منتجات مختلفة، لعدم الموافقة على زيادة الأسعار، سينعكس سلباً على الموردين أنفسهم في ظل وجود بدائل للمنتجات المختلفة، موضحاً أن السوق الإماراتية تتمتع بأنها سوق حرة، وتتيح المنافسة بين الشركات لتوفير المنتجات كافة. وأكد أنه يجب زيادة وعي المستهلكين، لحثهم على استخدام سلع بديلة، وعدم التمسك بسلع معينة في حال طالب موردها بزيادة سعرها.