بسبب تحديث النظام وتوفير موظفين مختصين للإجابة عن الاستفسارات

مراكز بلدية دبي بلا هواتف منذ أسبوعين

مراكز «البلدية» لا ترد على اتصالات المتعاملين. تصوير: أسامة أبوغانم

توقفت هواتف مراكز بلدية دبي عن الاستجابة لاتصالات المتعاملين منذ نحو أسبوعين، ما اضطر عملاء إلى ترك مكاتبهم والتوجه إلى تلك المراكز بحثاً عن إجابة لاستفساراتهم وشكواهم، فيما أكدت البلدية أن العمل جارٍ لتحديث نظام الاتصالات التليفونية المستخدم في تلقي الاستفسارات والشكاوى.

وقالت إحدى المتعاملات لـ«الإمارات اليوم» إنها استمرت في الاتصال بمركز المنارة أكثر من 10 أيام، وباءت محاولاتها للتحدث مع موظفي خدمة العملاء بالفشل، ما اضطرها الى ترك عملها والتوجه الى المركز، للحصول على المعلومات التي تحتاجها.

وأضافت أنها اندهشت من عدم وجود أية أجهزة تليفون امام موظفي الاستقبال، وحين سألتهم عن السبب قالوا إن رفع أجهزة الهاتف من على كاونترات خدمة العملاء جاء تنفيذاً لأوامر الإدارة.

من جهتها، عزت رئيس قسم الاقتراحات والشكاوى في إدارة علاقات المتعاملين في بلدية دبي، مريم بن فهد، سبب عدم الاستجابة لاتصالات المتعاملين إلى العمل حالياً على تحديث نظام الاتصالات التليفونية المستخدم في التواصل مع المتعاملين.

وأوضحت بن فهد أن تلقي الاتصالات كان يتم عبر أرقام الهواتف التابعة لمراكز البلدية المختلفة، إضافة إلى الرقم الرئيس ،800900 مشيرة الى أن تحديث النظام اقتضى إلغاء كل أرقام الهواتف والإبقاء على رقم واحد هو الرقم الرئيس، لافتة إلى أن العمل جارٍ حالياً لإتمام عملية الربط بين مراكز البلدية والرقم الرئيس المستخدم في مقر البلدية، بحيث يتم تحويل كل الاتصالات الواردة إلى أرقام المراكز إلى الرقم .800900

وفي ردها على سبب إلغاء أجهزة الهاتف في كاونترات خدمة العملاء في مراكز البلدية قالت بن فهد، إن موظفي الواجهة الأمامية في مواقع خدمة العملاء يفترض ألا ينشغلوا بالإجابة عن الاتصالات الواردة إلى المركز حتى يتفرغوا للرد على استفسارات العملاء التي تقصد المركز، الأمر الذي استوجب إلغاء الهواتف من تلك المواقع.

وأوضحت بن فهد أن تحديث النظام يتضمن توفير موظفي خدمة عملاء مختصين بالإجابة عن استفسارات وشكاوى المتعاملين المتعلقة بقطاعات الخدمات المختلفة التي تتولى البلدية توفيرها، حيث سيتم تحويل المكالمات الى الموظف المعني، حسب الاسئلة الواردة والقطاع المعني بموضوع الأسئلة.

وأكدت أن الإدارة تبذل قصارى جهدها لاستقبال اتصالات وشكاوى المتعاملين والاجابة عن استفساراتهم الى حين الانتهاء من انجاز عملية الربط، إلا انها لم تشر إلى سبب تأخر عملية تحديث نظام الاتصالات، وإنجاز إجراءات الربط بين المركز الرئيس والفروع أو المراكز المنتشرة في المدينة.

يذكر أن مركز اتصال بلدية دبي الرئيس يتلقى جميع الاستفسارات والشكاوى والاقتراحات على مدار الساعة لمدة سبعة أيام في الأسبوع، من دون توقف، لتلبية احتياجات الجمهور، وتلقي شكاواهم واقتراحاتهم.

تويتر