اعتماد الأسماء بعد استيفاء الشروط.. تمهيداً لإصدار المراسيم

1117 من أبناء المواطنات مؤهلون للجنسية

اعتمدت لجنة تنفيذ توجيهات صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، أسماء 1117 من أبناء المواطنات، الذين استوفوا الشروط التي تؤهلهم لاكتساب جنسيـة الدولة عند بلـوغهم الـ18 عاماً، تمهيداً لإصـدار المراسيم الخاصـة بهم، وفق الإجراءات والخطوات القانونية المتبعة.

وكانت اللجنة المكلفة تنفيذ توجيهات رئيس الدولة، بشأن تجنيس أبناء المواطنات، عقدت اجتماعها في قصر الرئاسة، أمس، برئاسة نائب وزير شؤون الرئاسة رئيس اللجنة، أحمد جمعة الزعابي، بحضور ممثلين عن وزارة شؤون الرئاسة، والمجلس الأعلى للأمن الوطني، وجهاز أمن الدولة، ووزارة الداخلية.

واطلعت اللجنة على كشوف الأسماء الواردة من وزارة الداخلية، والمستوفية للشروط وفق التوجيهات، وتضمنت العدد المشار إليه من أبناء المواطنات، ممن استوفوا الشروط التي تؤهلهم لاكتساب جنسية الدولة.

وكانت اللجنة كلفت وزارة الداخلية بحصر الفئات المستحقة جميعها، من أبناء المواطنات المستوفية لشروط اكتساب الجنسية، وإعداد القوائم النهائية للفئات المشار إليها، ورفعها إلى وزارة شؤون الرئاسة التي سترفع توصياتها بهذا الشأن إلى صاحب السموّ رئيس الدولة، لإصدار المراسيم الخاصة بحقهم.

يذكر أن توجيهات رئيس الدولة تقضي بمعاملة أبناء المواطنات معاملة المواطنين في مجالي التعليم والخدمات الصحية، وإتاحة المشاركة لهم في الأنشطة الرياضية جميعها، ومعاملتهم معاملة المواطنين في هذا المجال.

وأصدر صاحب السمو رئيس الدولة، أواخر نوفمبر الماضي، مجموعة من المراسيم والقرارات «لراحة المواطنين وتحقيق طموحاتهم في الاستقرار والحياة الرغدة الكريمة»، كان في مقدمتها قرار بزيادة رواتب جميع موظفي الحكومة الاتحادية، إذ تسلم المستفيدون من القرار رواتب شهر يناير الماضي متضمنة الزيادات، إلى جانب العلاوات البالغة نسبتها 100٪ للأطباء والمعلمين والقضاة.

واعتبرت فاعليات مجتمعية قرار معاملة أبناء المواطنة المتزوجة من أجنبي أسوة بالمواطن، تأكيداً على مكانة المرأة الإماراتية لدى القيادة، وأنها لا تقل شأناً عن المواطن، والحرص على استقرارها الأسري، لاسيما بعدما أعطيت المرأة مكانة متميزة وفتحت لها كل السبل للتعليم والتطور، واحتلال أعلى المناصب بقوة وجدارة.

وكان سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، قرر تشكيل لجنـة لمتابعـة توجيهات رئيس الدولة، بشأن أبناء المواطنات، برئاسة نائب وزير شؤون الرئاسة، وعضوية ممثل عن كل من وزارة شؤون الرئاسة، والمجلس الأعلى للأمن الوطني، وجهاز أمن الدولة، ووزارة الداخلية.

تويتر