تحويل رواتب شهر يناير إلى البنوك متضمنة الزيادات التي أمر بها رئيس الدولة

صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة

أكد سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وزير المالية، أن وزارة المالية حولت رواتب شهر يناير 2012 إلى البنوك العاملة في الدولة، شاملة الزيادات الجديدة التي أمر بها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، للعاملين في الحكومة الإتحادية بمناسبة اليوم الوطني الـ 40  لقيام الدولة.

وقدم سموه، الشكر بهذه المناسبة إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، و صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، على الدعم المتواصل والإهتمام الدائم، بما يحقق مزيداً من الرخاء والرفاهية لمجتمع دولة الإمارات.

وقال إن 38 ألفاً من الموظفين والعاملين في الحكومة الإتحادية، سيستفيدون من هذه الزيادة، إضافة إلى 31 ألفاً و600  من مستحقي الإعانات والمساعدات الاجتماعية، و21  ألفاً من المتقاعدين الذين سيستفيدون من رفع الحد الأدنى لمعاش التقاعد الشهري من ستة آلاف درهم إلى 10 آلاف درهم شهرياً.

وأشار سموه إلى أن الزيادات تشمل أيضاً زيادة بدل طبيعة العمل للهيئات التعليمية المواطنة، من مديري المدارس والموجهين والمدرسين بنسبة 100%، إضافة إلى الزيادة المقررة ويبلغ عددهم 10 آلاف و 721 من أعضاء الهيئات التعليمية المواطنة.

وأضاف سمو وزير المالية، أن رواتب شهر يناير تضمنت زيادة العلاوة الفنية لأعضاء الهيئات الطبية من الأطباء والصيادلة والفنيين، حيث تم زيادة العلاوة الفنية بنسبة 100%،  فيما يبلغ عدد المستفيدين من الزيادات سبعة آلاف و317 من أعضاء الهيئات الطبية .. إضافة إلى الزيادة المقررة للعاملين في الحكومة الإتحادية.

ونوه بأن رواتب شهر يناير شملت زيادة بنسبة 100% من الراتب الأساسي كعلاوة خاصة لأعضاء السلطة القضائية، وعددهم 392 عضواً.. مشيراً إلى أن رواتب شهر يناير تضمنت التعديلات المقررة لأعضاء السلك الدبلوماسي والقنصلي، وتعديلات رواتب السفراء في وزارة الخارجية ويبلغ عددهم 460 عضواً.

وأضاف سموه، أنه تم تحويل الإعانات والمساعدات الإجتماعية الخاصة بشهر يناير، شاملة الزيادات التي أمر بها صاحب السمو رئيس الدولة، للفئات المستحقة، وبلغ عدد حالات المستفيدين من الزيادة من ضمن الحاصلين على الإعانات والمساعدات الإجتماعية المسجلين في وزارة الشؤون الاجتماعية 31  ألفاً و 600 شخص.

وقال سموه إن وزارة المالية قامت بالتنسيق مع جميع الهيئات والمؤسسات الإتحادية المستقلة التي تتلقى دعماً من الميزانية العامة للإتحاد، وشكلت العديد من فرق العمل المشتركة لموائمة جداول رواتب تلك الهيئات والمؤسسات .. مع جدول رواتب موظفي الحكومة الإتحادية المطبق بموجب المرسوم بقانون اتحادي رقم 11 لسنة 2008، وتعديلاته بشأن الموارد البشرية في الحكومة الإتحادية، وتحديد الزيادات المستحقة لكل فئة من فئات العاملين بتلك الجهات، لتطبيق الزيادة على من يستحق مع رواتب شهر يناير 2012.

وصرح سموه أنه وجه الإدارات المختصة في وزارة المالية، إلى أن تكون على استعداد تام للإجابة على استفسارات وأسئلة الموظفين والمستفيدين المستحقين حول هذه الزيادة، مؤكداً سموه أنه من أهم مبادئ وقيم وزارة المالية، الإلتزام بتقديم الخدمة على أحسن وجه، وفي الوقت المناسب وبما يحقق رضاء المتعاملين.

تويتر