افتتاح المختبر المرجعي الوطني في أبوظبي

افتتحت شركة مبادلة للرعاية الصحية أمس، المختبر المرجعي الوطني على مساحة 20 ألف قدم مربعة في منطقة مصفح في أبوظبي. وسيطبق المختبر أفضل الممارسات الدولية ومعايير الجودة في ما يتعلق بالفحوص المخبرية المرجعية بقدرة استيعابية عالية لمختلف الفحوص المخبرية.

وقد تم إنشاء المختبر المرجعي الوطني بالشراكة مع مؤسسة مختبرات أميركا (لاب كورب) التي ستشرف على تشغيل المختبر، وهي إحدى أكبر الشركات العالمية، وأكثرها خبرة في مجال المختبرات الطبية.

وتهدف هذه المنشأة المتطورة إلى تعزيز نوعية ونطاق وكفاءة خدمات الفحوص المخبرية في الإمارات.

ويقدم المختبر المرجعي الوطني أكثر من 4000 فحص مخبري، وهو يهدف إلى تقديم حلول متكاملة لمقدمي الرعاية الصحية في المنطقة من خلال الاستثمار في أحدث التقنيات، والعمل كمرجع موثوق لمقدمي الرعاية الصحية، والحدّ من إرسال الفحوص المخبرية الى الخارج، ما يعجل تسريع التشخيص والعلاج المحلي.أ

وقال المدير التنفيذي لمبادلة للرعاية الصحية سهيل الأنصاري في تصريحات صحافية، إن إنشاء وتطوير مركز متكامل وعالمي المستوى للرعاية الصحية في دولة الإمارات يتطلب تقديم حلول محلية وفق أعلى المعايير الدولية، ووضع قاعدة معرفية للمسائل الصحية التي تنفرد بها منطقة الخليج والشرق الأوسط وشمال افريقيا.

وافتتح المختبر المرجعي الوطني على مرحلتين، إذ افتتح المختبر الأول في دبي ضمن مجمع دبي للتقنيات الحيوية والأبحاث (دبيوتك) عام ،2010 في حين تمثلت المرحلة الثانية في افتتاح المركز الاقليمي في منطقة مصفح بأبوظبي.

تويتر