الـظـاهـري: صيانة المساكن تتصدّر أعمال «زايد الخيرية»

سقف المنزل بعد تساقط كتل إسمنتية منه. تصوير: مصطفى قاسمي

أكد المدير العام لمؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية سالم عبيد الظاهري أن المؤسسة تقدم على الدوام أشكال الدعم والمساعدة كافة للأسر المحتاجة في الدولة، وأن صيانة مساكن المواطنين هي من ضمن الاولويات التي تضعها المؤسسة باستراتيجيتها في مجال العمل الانساني.

وقال في تعقيبه على تكفل مؤسسة زايد بصيانة منزل تسكنه خمس عائلات مواطنة، نشرت تفاصيله في «الإمارات اليوم»، إن المؤسسة تتلمس أي منفذ لتقديم العون للمواطنين في جميع أنحاء الدولة، وما إن سمعت بقصة منزل المواطن الايل للسقوط حتى تحركت على الفور، وأرسلت لجنة لتقصي هذا الامر، حيث أصدر توجيهاته بصيانة المنزل بالكامل على نفقة المؤسسة، واستئجار منزل آخر للاسر الساكنة فيه للاقامة فيه مؤقتا، إلى حين إتمام عملية الصيانة لمنزلها وإعادتها إليه في الوقت المناسب.

وأوضح ان للمؤسسة مشروعات انشائية وصيانة ايضا لمؤسسات ومبان حكومية في مختلف امارات الدولة «فهناك مشروع خيري انساني لمصلحة كبار السن في امارات عجمان وأم القيوين والفجيرة، كلف انشاؤه نحو 60 مليون درهم بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية، ويتألف المشروع من ثلاثة مراكز خدمات اجتماعية للمسنين بواقع مركز واحد في كل من عجمان وأم القيوين والفجيرة.

كما أن هناك مشروع وقف تنظيف مساجد الشيخ زايد في أنحاء الدولة بكلفة قدرها 14 مليون درهم، بهدف إقامة أوقاف ينفق من ريعها على صيانة ونظافة المساجد.

وأشار إلى أن مؤسسة زايد للاعمال الخيرية والانسانية تعمل على توفير الحياة الكريمة للمواطنين، ومن بين ما تقوم به من أعمال وأنشطة ايضا صيانة بيوت المواطنين في أنحاء الدولة كافة، كما تولي متوسطي الدخل رعاية خاصة، لافتا إلى أن المؤسسة استجابت لنداء الاسرة المواطنة المكونة من 35 شخصا فور نشر قصتها الانسانية، والتي تعيش حالة من الخوف خشية انهيار سقف منزلها فأرسلت لجنة خاصة للوقوف على طبيعة الحالة.

وكانت «الإمارات اليوم»، نشرت الجمعة الماضية، تحت عنوان «5 عائلات مواطنة تعيش في بيت آيل للسقوط» مطالبة أفراد خمس عائلات، تسكن في بيت واحد، تعرض سقف إحدى غرفه لتساقط كتل اسمنتية، بحل سريع لمشكلتهم، وعبّروا عن قلقهم وخوفهم من انهيار أجزاء أخرى من البيت على رؤوسهم.

وفور نشر القصة استجابت مؤسسة زايد للأعمال الخيرية، لنداء الأسرة وعاينت لجنة البيت للوقوف على طبيعة الحالة.

وأفاد مدير إدارة البرامج في المؤسسة، عتيق أحمد المهيري، بأن «برنامج الصيانة في المؤسسة يشمل القيام بمختلف أعمال الصيانة اللازمة للبيت، وتنفيذ إضافات وتوسعة للبيت، وفق تقارير الزيارة الميدانية للبيت المعني».

وتابع «قمنا بزيارة البيت إثر نشر الموضوع، وتبين انه يحتاج إلى صيانة، وستقوم المؤسسة بالصيانة اللازمة في أقرب فرصة ممكنة، إذ سيتم وضع البيت ضمن برنامج تنفيذ الصيانة».

وكان المواطن راشد محمد صالح، قال لـ«الإمارات اليوم»، إنه فوجئ بانهيار سقف إحدى غرف البيت، وسقف الدرج، وعلى الفور تم الاتصال بالدفاع المدني والشرطة والبلدية، مضيفاً أن لجنة فنية عاينت المنزل، وأكدت أنه غير صالح للسكن.

تويتر