دعا العاملين في الجهات الاتحادية إلى مراجعة أقسام الموارد البشرية للاطلاع على التفاصيل

خوري: منتسبو «الداخلية» غير مشمولين بزيادة الرواتب

«المالية» أعدّت آليات إدخال بيانات الزيادات على رواتب العاملين. الإمارات اليوم

أفاد وكيل وزارة المالية، يونس حاجي الخوري، بأن قرار زيادة رواتب الحكومية الاتحادية واضح، ولا لبس فيه، مشيرا إلى أن القرار لا يتضمن زيادة لمنتسبي وزارة الداخلية، داعياً العاملين في الوزارات والدوائر الاتحادية إلى مراجعة أقسام الموارد البشرية، للاطلاع على نسب الزيادة وجميع التفاصيل ذات الصلة.

وكانت «الإمارات اليوم» تلقت، خلال اليومين الماضيين، العديد من الاستفسارات من منتسبي وزارة الداخلية والوافدين العاملين في وزارة الصحة حول شمولهم في الزيادة من عدمه.

وقال الخوري إن وزارة المالية وجهت رسائل إلى أقسام الموارد البشرية في الجهات الحكومية الاتحادية التي يشملها قرار صاحب السمو رئيس الدولة بزيادة الرواتب، مؤكدا أن جميع موظفي هذه الجهات يمكنهم مراجعة قسم الموارد البشرية لمعرفة نسبة زيادة الراتب وجميع التفاصيل ذات الصلة.

وذكر لـ«الإمارات اليوم» أن القرار واضح ولا لبس فيه والرسائل التي تم توجيهها إلى كل الجهات الاتحادية المعنية تتضمن الدرجات الوظيفية لكل موظف وحجم الزيادة التي أضيفت إلى راتبه.

وأكد الخوري أن منتسبي وزارة الداخلية أو أية جهات أخرى غير تلك التي صدر بها قرار صاحب السمو رئيس الدولة ليست مشمولة بالزيادة.

وأثار تصريح الخوري الذي نشرته «الإمارات اليوم» أمس لبسا حول زيادة العاملين في وزارة الصحة، إذ ذكر أن الوزارة «شكلت فور صدور الأمر السامي فرق عمل متخصصة من كل الإدارات المعنية بالتنفيذ وإعداد البرامج والاليات الخاصة بإدخال بيانات تلك الزيادات على رواتب العاملين في كادر الموارد البشرية للحكومة الاتحادية، كما عدلت الوزارة رواتب الأطباء والفنيين في وزارة الصحة من خلال زيادة العلاوة الفنية للأطباء المواطنين بنسبة 100٪، وتعديل الجداول الخاصة بالأطباء الاستشاريين بإضافة الزيادات المقررة لهم بموجب الأمر السامي، مشيراً إلى أن عدد المستفيدين العاملين في كادر الهيئات الطبية 7317 طبيبا وفنيا في الوزارات الاتحادية. وسألت «الإمارات اليوم» الخوري عن سبب ورود مفردة المواطنين دون غيرهم بالتصريح المشار إليه، فأجاب بأن القرار واضح، داعياً العاملين في الجهات الحكومية إلى مراجعة دوائرهم لمعرفة التفاصيل كافة.

تويتر