دعت الجمهور إلى اتباع التعليمات عند استخدامها

بلدية دبي تلزم الشركات بمعايير السلامة في المـصاعد

دعت بلدية دبي أفراد الجمهور إلى توخي الحذر واتباع التعليمات عند استخدام المصاعد والسلالم المتحركة في المراكز التجارية والأسواق التي تشهد حضوراً كثيفاً، حرصاً على سلامتهم وسلامة أطفالهم.

لمشاهدة المخطط بشكل واضح يرجى الضغط على هذا الرابط

وكانت البلدية نظمت أخيراً ندوة حضرها ممثلو شركات تركيب وصيانة مصاعد وسلالم متحركة، بالإضافة الى عدد من مشرفي الأمن والسلامة في عدد من المؤسسات المهنية في دبي، بغرض التأكيد عليهم بضرورة التقيد بالاشتراطات المطبقة في البلدية التي تكفل تحقيق السلامة العامة عند تشغيل واستخدام المصاعد والسلالم.

من جهته، حذر مدير ادارة الصحة والسلامة العامة في البلدية، المهندس رضا سلمان، من استخدام الأطفال المصعد بمفردهم، ومنعهم من اللعب بالمصعد، حتى لا يؤدي ذلك إلى احتجازهم أو سقوطهم في بئر المصعد، كما أكد ضرورة الاهتمام بسلامة مستخدمي المصاعد من خلال الالتزام بتطبيق المواصفات القياسية للمصاعد التي تشمل معايير دقيقة ومتطلبات أساسية في التركيب والتشغيل والصيانة وتلبية قواعد الأمان.

وقال انه لابد أن تجرى صيانة دورية ووقائية منتظمة لكل مصعد، وأن تتولى تلك العملية شركة متخصصة يتوافر لديها أطقم فنية مؤهلة لأداء العمل، كما يتوافر لديها قطع غيار أصلية لاستخدامها عند وقوع اعطال، موضحاً أن أعمال الصيانة يجب أن تشمل جميع أجزاء المصعد بموجب نموذج أو شهادة يدون فيها الملاحظات أثناء عملية الصيانة، بالإضافة الى احتياجاته لتبديل أو تغيير أي قطع معرضة للتلف.

وأشار سلمان الى أن تحقيق شروط السلامة بتنفيذ برامج الصيانة الدورية والوقائية لا تكتمل الا بطريقة الاستخدام الصحيح للمصعد، مؤكداً أهمية تدريب الحراس في كل مبنى على كيفية تحريك جهاز رفع المصاعد يدوياً لأقرب دور عند توقفها لأي سبب، وكذلك كيفية فتح باب الطوارئ بمفتاح الطوارئ الذي يجب أن يكون بصفة دائمة مع الحارس.

تويتر