الطقس غائم أول أيام عيد الأضحى

السحب تزداد تدريجياً على مناطق متفرقة. الإمارات اليوم

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أن يسود البلاد غداً (أول أيام عيد الأضحى المبارك)، طقس غائم جزئياً إلى غائم أحياناً.

وتزداد السحب تدريجياً على مناطق متفرقة، خصوصاً الجنوبية والغربية في المساء والليل، قد يصاحبها سقوط بعض الأمطار، فيما الرياح تكون معتدلة السرعة بوجه عام، تنشط أحياناً خصوصاً غرباً، والبحر متوسط الموج.

وأوضح المركز في نشرة له حول الطقس المتوقع خلال عطلة العيد، أن «الدولة ستتأثر بعد غد بحالة من عدم الاستقرار الجوي، إذ تتكاثر السحب على ارتفاعات مختلفة، ليصبح الطقس غائما جزئياً إلى غائم، وتزداد كميات السحب على مناطق مختلفة من الدولة يتخللها بعض السحب الركامية ويصاحبها سقوط أمطار متفرقة».

ويطرأ انخفاض في درجات الحرارة وتنشط الرياح الشمالية الغربية تدريجياً لتكون مثيرة للغبار والأتربة، خصوصاً غرباً والمناطق المكشوفة والبحر مضطرب الموج إلى شديد الاضطراب أحياناً. وأشارت النشرة الجوية إلى أن الطقس الثلاثاء المقبل سيكون غائما إلى غائم جزئياً، إذ تزداد السحب على بعض المناطق مصحوبة بسقوط الأمطار مع انخفاض آخر في درجات الحرارة.

وتستمر الرياح الشمالية الغربية نشطة وقوية أحياناً، خصوصاً على البحر، وتكون مثيرة للغبار والأتربة على المناطق المكشوفة، والبحر شديد الاضطراب إلى مضطرب.

وأهاب المركز برواد البحر عدم ارتياده الإثنين والثلاثاء على الأقل، داعياً إلى توخي الحيطة والحذر على الطرقات خوفاً من الانزلاقات عند سقوط الأمطار، واتباع تعليمات المرور على الطرقات الخارجية بسبب تدني الرؤية الأفقية أحيانا بفعل الرياح النشطة المثيرة للغبار والأتربة على المناطق المكشوفة خصوصاً غرباً.

تويتر