«الأيدي الأمينة» تتيح اختيار سائقي التاكسي في دبي

أطلقت مؤسسة تاكسي دبي في هيئة الطرق والمواصلات خدمة «تاكسي الأيدي الأمينة»، وذلك استجابة لرغبات ومتطلبات الجمهور، وفقاً لدراسات تحديد احتياجات المتعاملين المستمرة.

وذكر المدير التنفيذي للاستراتيجية والحوكمة في الهيئة عبدالمحسن إبراهيم، خلال مؤتمر صحافي، أمس، أن الخدمة الجديدة تستهدف الأطفال والنساء وطلاب المدارس والجامعات والكليات والعائلات وذوي الإعاقة وكل شرائح المجتمع، وتتسم بالخصوصية والسرعة والجودة من خلال انتقاء سائقين متميزين للعمل على تنفيذ الخدمة، إذ تم تخصيص 60 مركبة من مركبات الأجرة من كل الأنواع للعمل على الخدمة كمرحلة أولى.

وقال المدير التنفيذي للمؤسسة بالإنابة يوسف آل علي، انه تم تحديد تعرفة مقبولة لهذه الخدمة تبدأ بفتح العداد بـ25 درهماً و1.71 درهم لكل كيلومتر و50 فلساً لكل دقيقة انتظار، كما هي الحال مع مركبات الأجرة الأخرى، وإضافة 20 درهماً في حال عبور إمارة الشارقة، مشيراً الى انه تم توفير إجراءات محددة لطلب الخدمة عن طريق الاتصال بمركز الحجز والتوزيع في مؤسسة المواصلات العامة في الهيئة أو مكتب الاستقبال في مؤسسة تاكسي دبي.

وأشار إلى انه يمكن للعميل اختيار نوع السائق، شريطة أن يكون الركاب من الاطفال تحت سن 12 سنة والعائلات والسيدات فقط، وعند اختيار سائق في حال أن اعمار الاطفال اقل من 10 سنوات يجب ان يكون هناك مرافق خلال تنفيذ الرحلة.

تويتر