مواقف المركبات مجانية في دبي خلال إجازة العيد

«الهيئة» ستمدّد ساعات عمل مترو دبي حتى الواحدة بعد منتصف الليل. تصوير: دينيس مالاري

ذكرت مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي في هيئة الطرق والمواصلات الدكتورة عائشة البوسميط أن مواقف المركبات الخاضعة للرسوم ستكون مجانية، باستثناء مواقف سوق السمك والمواقف متعددة الطوابق، اعتبارا من الغد، على أن يستأنف تفعيل الرسوم السبت المقبل.

وناشدت مالكي المركبات الالتزام بالنظام وعدم إيقاف سياراتهم على الأرصفة أو خلف السيارات الأخرى، الأمر الذي سيعرضهم للغرامات التي نص عليها القانون.

وأعلنت هيئة الطرق والمواصلات أمس عن مواعيد العمل خلال إجازةأ عيد الفطر، والتي تشمل مراكز خدمة العملاء، وحافلات المواصلات العامة، ومترو دبي، ووسائل النقل البحري، ومدارس ومعاهد تعليم قيادة السيارات وفحص وتسجيل المركبات.

وأفادت البوسميط بأنه سيتم تعطيل مراكز خدمة العملاء (أم الرمول، البرشاء، ديرة)، خلال إجازة العيد، اعتبارا من الغد، ويستأنف الدوام الرسمي فيها يوم الأحد 4 سبتمبر المقبل.

وأشارت إلى أن الهيئة ستمدد ساعات عمل مترو دبي، اعتبارا من أول أيام عيد الفطر السعيد، حتى يوم الجمعة الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، وستستقبل محطات مترو دبي الركاب في أول أيام العيد حتى يوم الخميس الموافق الأول من سبتمبر في الساعة السادسة صباحا حتى الواحدة بعد منتصف الليل، أما في يوم الجمعة، فتبدأ الخدمة اعتبارا من الواحدة ظهرا، وتستمر حتى الواحدة بعد منتصف الليل.

وفي ما يتعلق بمواعيد عمل حافلات المواصلات العامة (باص دبي) ستكون كما يلي: أولا محطات حافلات النقل العام، ومنها المحطات الرئيسة مثل سوق الذهب، الغبيبة والسطوة، تبدأ من السادسة صباحا حتى منتصف الليل طيلة أيام الأسبوع، والمحطات الفرعية مثل القصيص، القوز الصناعية من السادسة صباحا حتى منتصف الليل، ومحطتي جبل علي وهور العنز من السادسة صباحا حتى العاشرة مساء طيلة أيام الأسبوع، وتبدأ محطات الحافلات المغذية لمترو في الراشدية، ومول الإمارات، وابن بطوطة وبرج خليفة في تقديم خدماتها من السادسة صباحا حتى الواحدة بعد منتصف الليل.

أما مواعيد عمل الحافلات عبر المدن فستكون كما يلي: تقدم المحطات الرئيسة مثل الغبيبة، الشارقة خدماتها على مدار الساعة (24) ساعة، فيما تقدم المحطات الفرعية خدماتها مثل (السبخة، أبوظبي) من الساعة السادسة صباحا حتى 12 بعد منتصف الليل، ومحطات (حتا، الفجيرة)، (عجمان الكرامة سيتي سنتر) من السادسة صباحا حتى العاشرة مساء، وستكون مواعيد عمل المحطات المغذية حافلاتها لمترو دبي في ميدان الاتحاد من الساعة السادسة صباحا حتى الساعة 12 منتصف الليل. وأضافت أنه سيتم تعطيل العمل في معاهد ومراكز تعليم السيارات كمعهد الإمارات، ومركز بالحصا، مركز الأهلي، مركز دبي، مركز كلداري إجازة في أول وثاني أيام العيد، على أن يستأنف الدوام والعمل فيها في ثالث أيام العيد.

تويتر