دورة تأهيلية لخفض النقاط المرورية في أبوظبي

خلال تثقيف السائقين المخالفين. من المصدر

عقدت شرطة أبوظبي أول دورة تأهيلية لخفض ثماني نقاط مرورية للسائقين المخالفين، ممن سُجّـلت بحقهم 24 نقطة مرورية ولم تتجاوز 31 نقطة قبل الخامس من أبريل الماضي، ضمن برنامج إدارة خدمة المجتمع «اجعل قيادتك خالية من النقاط».

وكانت إدارة خدمة المجتمع، أعلنت سابقاً عن عزمها خفض ثماني نقاط مرورية للسائق المخالف، الذي لم يسلّم رخصته، ممن سُجّـلت بحقه 24 نقطة مرورية ولم تتجاوز 31 نقطة قبل الخامس من أبريل الماضي، شريطة أن يبادر إلى الانضمام والنجاح في برنامج «النقاط المروري التأهيلي»، الذي تمتد فترته ستة أشهر، بدأت فعلياً مطلع شهر أغسطس الجاري، وتنتهي في نهاية شهر يناير 2012 المقبل.

ودعا مدير إدارة خدمة المجتمع في شرطة أبوظبي المقدم سيف عبيد الخييلي، السائقين المخالفين الذين لم يسلموا رخصهم، ممن سُجّـلت بحقهم 24 نقطة مرورية ولم تتجاوز 31 نقطة قبل الخامس من أبريل الماضي، الانضمام إلى برنامج النقاط المروري التأهيلي، واجتياز الحصص التدريبية والعملية بنجاح في مكتب خدمة المجتمع بمقر شركة الإمارات لتعليم قيادة السيارات بالمصفح الصناعية، تفادياً لسحب وحجز رخص قيادة المركبات. وقال إن إدارة خدمة المجتمع، وفرّت حديثاً هذه الخدمة الإضافية التأهيلية لهذه الفئة من السائقين، كمهلة لتعديل أوضاعهم، والسماح لهم بالقيادة بعد النجاح في برنامج «النقاط المروري التأهيلي».

وأكد أهمية استفادة السائق المخالف من الخدمة، والخضوع للبرنامج التأهيلي المقرر، خلال فترة السماح الممتدة من مطلع أغسطس الجاري وحتى يناير من العام المقبل، لافتاً إلى أنها تمثل مبادرة مهمة، لإعطاء السائق المخالف، فرصة لتطوير مهاراته، وتحفيزه على الالتزام بقواعد السير والمرور.

وتابع أن البرنامج يسهم بشكل عام في نشر الثقافة والتوعية المرورية بين أفراد المجتمع، وتقليل نسبة الحوادث المرورية، فضلاً عن نشر الأمان في الطرق، وإنشاء قاعدة بيانات إحصائية للاستفادة منها، وتقليل نسبة العودة لارتكاب المخالفات المرورية.

تويتر