شرطة أبوظبي تطّلع على خبرات «لوس أنجلوس»

زار وفد من القيادة العامة لشرطة أبوظبي، برئاسة مدير إدارة جناح الجو في شرطة أبوظبي، العميد الركن طيار علي المزروعي، قسم شرطة لوس أنجلوس في الولايات المتحدة الأميركية، وكان في استقبال الوفد رئيس القسم الشريف ليروي دي باكا، ومجموعة من كبار ضباط شرطة لوس أنجلوس. وهدفت الزيارة إلى الاطلاع على أفضل الممارسات الدولية وتبادل الخبرات، وتخللتهاأ دورة تدريبية خاصة بضباط الطيران التكتيكي لطياري جناح جو شرطة أبوظبي، لتعزيز معارفهم وخبراتهم التكتيكية بمجال الطيران.

واشتملت الدورة على دروس طيران نظرية استمرت أسبوعاً، وغطت جميع التكتيكات المستخدمة في العمليات الجوية والبرية، وتم تنفيذ 15 ساعة طيران ضمن دوريات مرورية وجنائية حقيقية لمدة أسبوع آخر، ودروس خاصة متقدمة حول الكلاب البوليسية في عمليات الطائرة المروحية، ودروس متخصصة وتطبيقات عملية حول تقنيات البحث باستخدام أجهزة البحث بالأشعة تحت الحمراء (الفلير).

وشارك الوفد في ندوة الشرطة الدولية (الإنتربول)، وذلك ضمن الجهود المتواصلة لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات في المجالات الشرطية المختلفة.

يشار إلى أن الوفد ضم ثلاثة ضباط من جناح الجو، وضابطاً من وزارة الداخليةأ، وضابطاً من المهام الخاصة بشرطة أبوظبي، وضابطاً من مديرية المرور والدوريات، وموظفين من شركة لكسينجتون سكيوريتي الاستشارية.

تويتر