15054 شهادة حسن سيرة وسلوك في العين العام الماضي

تبصيم مواطن لإتمام إجراءات الشهادة. من المصدر

قال مدير فرع البصمة في قسم الأدلة الجنائية في العين، النقيب محمد ناصر مبارك، إن المعدل اليومي لشهادات بحث الحالة الجنائية التي يتم إصدارها من مراكز الشرطة في العين يبلغ نحو 70 شهادة، ويرتفع المعدل إلى نحو 200 شهادة يومياً بعد فراغ الطلاب من أداء امتحانات الشهادة الثانوية، إذ يزداد الطلب عليها لاستكمال إجراءات الدراسة في الخارج. وأضاف أن عدد شهادات بحث الحالة الجنائية التي صدرت في العين خلال عام ،2010 بلغ 15054 شهادة، وبلغ عددها خلال الفترة من أول يناير إلى 21 مارس من العام الجاري 2814 شهادة.

من جانب آخر، أعلنت مديرية شرطة العين أنه بات بإمكان المواطنين والمقيمين في مدينة العين استخراج شهادة بحث الحالة الجنائية «شهادة حسن السيرة والسلوك»، من مراكز شرطة المدينة والمقام وزاخر والصناعية، بعدما كان إصدارها مقتصراً على مركز شرطة الجيمي، وفرع البصمة في المديرية.

وقال مدير مديرية شرطة العين، العميد حمد عجلان العميمي، إن المرحلة المقبلة ستشهد تفعيل الخدمة من جميع مراكز الشرطة في مدينة العين، لتوصيلها إلى المواطنين والمقيمين في مناطق سكنهم، حيث يقدم المواطن بطاقة الهوية فقط، فيما يقدم المقيم بطاقة الهوية أو صورة جواز السفر وعليها إقامة سارية المفعول وصورة فوتوغرافية، وتتم بعد ذلك إجراءات التدقيق وإصدار الشهادات خلال دقائق معدودة، وتُسلم المعاملة لصاحبها بعد يومين. وذكر أن الشهادة تصدر باللغتين العربية والإنجليزية، حسب طلب المستفيد، وفي حال رغبة المتعامل في استخراج شهادة عاجلة تُسلم في اليوم نفسه مقابل رسم إضافي، وتسدّد رسوم إضافية لترجمة الشهادة، لافتاً إلى أن مراكز الشرطة وفرت الدرهم الإلكتروني في مقارها، تسهيلاً على المتعاملين، كما أنه بالإمكان استخراج شهادة البحث الجنائي عن طريق موقع القيادة العامة لشرطة أبوظبي على الإنترنت.

تويتر