بلدية دبي تستعد لاستقبال الأمطار

تجهيز أكثر من 90 مضخة لإزالة تجمعات المياه. أرشيفية

أكدت بلدية دبي استعدادها الكامل لموسم هطول الأمطار، وأنها حددت المناطق الحرجة كافة في دبي، التي كانت أكثر تأثراً بالأمطار سابقاً، ويفوق عددها ثماني مناطق موزعة على إمارة دبي، إضافة إلى المناطق الأخرى المحتمل تعرضها لأضرار نتيجة لها، وتمت معالجتها بشكل كامل، وفق مدير إدارة شبكة الصرف الصحي والري في بلدية دبي المهندس حسن مكي.

وأوضح مكي أنه تم تجهيز المناطق كافة في دبي بالاحتياجات اللازمة من مضخات المياه والصهاريج، ومستلزمات إزالة الأمطار، وذلك بعد دراسة المواقع كافة الأكثر تضرراً من مياه الأمطار، التي اكتشفت خلال المواسم السابقة، أو المتوقع تأثرها بسبب مشروعات البنية التحتية وأعمال الطرق المختلفة، مشيراً إلى أنه تم التنسيق مع هيئة الطرق والمواصلات في تحديد تلك الأماكن.

وذكر أنه تم إعداد برنامج مكثف من المفتشين والمشرفين، وجعلهم في حالة استنفار مستمر تحسباً لنزول المطر في أي وقت، وتوزيعهم على مناطق الإمارة حسب النظام الإشرافي، لافتاً إلى أن البرنامج يشمل تنظيف نحو 30 ألف فتحة لتصريف مياه الأمطار، وتجهيزها بشكل كامل لاستيعاب أي كمية قد تأتي من أمطار هذا الموسم.

وقال إنه بعد هطول الأمطار من المحتمل أن تتبين للبلدية مناطق أخرى في حاجة إلى المعالجة، ولكن يصعب اكتشافها إلا بعد نزول المطر، ومعرفة حجم الضرر الواقع على تلك المناطق، ليتسنى للبلدية التعامل معها على الفور.

وأضاف مكي أنه تم تجهيز أكثر من 90 مضخة مياه، ووضع الصهاريج التابعة للبلدية كافة في حالة استعداد تام، بعد إجراء أعمال الصيانة لها كافة، فضلاً عن وضع الطاقمين الإشرافي والإداري للبلدية في حالة استنفار كامل، مع الحرص على تفعيل دور مراكز الاتصال لتلقي شكاوى وبلاغات الجمهور في حال وقوع أي مشكلات أو أضرار، ليتم التنسيق في الحال مع فرق المتابعة الأقرب لهم والتعامل مع المشكلة. وأشار إلى أنه تم عقد اجتماعات للجنة تصريف مياه الأمطار التابعة لإدارة شبكات الصرف الصحي والري، وتم توزيع الأدوار والتأكد من توفر جميع المعطيات والاحتياجات اللازمة للتعامل مع موسم الأمطار من دون حدوث أي مشكلات.

تويتر