تضمنت عرضاً مسرحياً يروي قصة التطور في عهد الاتحاد

محمد بن راشـد يشهد فعالية «كلنا خليفة»

محمد بن راشد وحمدان بن محمد والحضور يستمعون للنشيد الوطني. تصوير: باتريك كاستيلو

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، فعالية «كلنا خليفة» التي نظمتها لجنة دبي لاحتفالات اليوم الوطني، وأقيمت في دبي احتفالاً باليوم الوطني الـ39 للدولة، وحضرها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، وعدد كبير من المسؤولين في الدولة وجمهور غفير.

وبدأ الحفل الذي اقيم في برج بارك المقابل لبرج خليفة بالنشيد الوطني، ثم استعراض عسكري أداه عدد من رجال الاطفاء والحرس الوطني والشرطة.

طالبات يؤدين فقرة استعراضية فلكلورية .


 أطفال يرفعون علم الدولة .


 معاقون يرفعون بالونات بألوان العلم يشاركون في الحفل .


 مشهد من مسرحية عرضت خلال الحفل .

كما أطلق شباب مواطنون من ذوي الإعاقات الحركية البالونات بألوان علم الإمارات. وتخلل الحـفل، فقرة غنائية أدتها أول إماراتـية تدرس فن الاوبرا، وقدم طلبة مدارس فقرات شـعبية فلكلورية.

وشاهد الجمهور عرضاً مسرحياً يحكي قصة تطور الامارات في مختلف المجالات، من خلال تسليط الضوء على ابرز تلك الانجازات على لسان جد يرويها لحفيديه، وتطرق الجد الى قصة تأسيس الاتحاد، وتسلسل تطور حياة الاماراتيين منذ أن كانوا يعتمدون على اصطياد اللؤلؤ مصدراً للرزق، إلى أن بلغوا ارفع المستويات في العلم والعرفة والمساهمة في نهضة اقتصاد الدولة، بمشاركتهم الفعلية في التجارة والعقارات وغيرها من اوجه النشاط الاقتصادي.

وتحدث الجد في المسرحية عن تطور الدولة في قطاعات الصحة والأمن والتعليم، وعن نهضة المرأة التي لا عائق أمامها لترتقي أفضل المناصب.

وخلال عرض المسرحية قدم عدد من المسؤولين شهادات مصورة حول واقع العديد من القطاعات التي شهدت نهضة كبيرة، وتقدماً هائلاً خلال اعوام الاتحاد.

وبمناسبة ذكرى اليوم الوطني، قدمت لجنة دبي لاحتفالات اليوم الوطني لراعي الحفل جهاز «آي باد» يحوي برنامجاً معداً خصيصاً لاحتفال «كلنا خليفة»، يتضمن مقابلات وصوراً وشهادات وفيديو من مواطنين ومقيمين في الدولة يعرضون تجاربهم فيه.

وفي ختام الحفل أطلقت الألعاب النارية من أبراج عدّة في الإمارة في الوقت نفسه، لترسم الوان العلم الاماراتي في لوحات زاهية اضاءت سماء دبي.

تويتر