رئيس الدولة يؤكد أن الإمارات ستشهد مزيداً من الإنجازات

خليفة يدشن جسر الشيخ زايد في أبوظبي

خليفة يقصّ الشريط التقليدي إيذاناً بافتتاح جسر الشيخ زايد. وام

أكد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، أن دولة الإمارات ستشهد في المرحلة المقبلة مزيداً من الإنجازات التي تضعها في مصاف الدول الأكثر نمواً في محيطها الإقليمي والعالمي. مشيراً في هذا الصدد إلى أن الدولة تعتمد على طاقات أبنائها في تنفيذ البرامج المستقبلية للدولة بكفاءة عالية.

جاء ذلك خلال تدشين صاحب السمو رئيس الدولة في احتفال أقيم مساء أمس، جسر المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، بحضور سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وقص صاحب السمو رئيس الدولة الشريط التقليدي ايذاناً بافتتاح الجسر، واطلع سموه على المخططات والرسوم التي تظهر المراحل التي مرت بها عملية انشاء الجسر.

وقال سموه إن هذا الجسر الذي يحمل اسم المغفور له الوالد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، يُشكل جسراً لأبوظبي ليس للوصول بين نقطتين في مدينة أبوظبي، ولكنه يُشكل جسراً للتواصل في عملية التنمية والبناء التي بدأها الوالد رحمه الله، ودليلاً على عزمنا مواصلة المسيرة نحو تحقيق أهدافنا التي رسمتها أبوظبي في استراتيجيتها .2030

ونوه سموه بإنجاز هذا الجسر وغيره من مشروعات البنية التحتية التي يتم تنفيذها في أبوظبي والإمارات، التي تشكل لبنة في عملية التنمية الشاملة التي تشهدها بلادنا الغالية. وكانت بلدية مدينة أبوظبي انتهت من انجاز مشروع جسر الشيخ زايد «المعبر الثالث في أبوظبي»، الذي يبلغ طوله 850 متراً ويربط الحركة المرورية القادمة من دبي الشهامة إلى الطريق الشرقي الدائري ليحدث بافتتاحه نقلة نوعية في خريطة الحركة المرورية في أبوظبي.

ويُشكل جسر الشيخ زايد جزءاً مكملاً لما ستشهده المدينة من تطور ليس فقط لأنه سيعمل على استيعاب وتسهيل انسيابية الحركة المرورية المتزايدة، وإنما لأنه يعتبر تحفة معمارية رائعة الجمال عند بوابة جزيرة ابوظبي دون اتلاف أو اعاقة للممرات المائية التي تحافظ على النظام البيئي المستدام للمنطقة المحيطة، ويُعد معبراً آمناً وسريعاً لتنقل الركاب والبضائع وتنشيط الحركة التجارية والسياحية وتعزيز نوعية الحياة في المدينة، مع مراعاة المبادئ الأساسية الواردة بدليل التخطيط العمراني من حيث توفير المساحة والبنية التحتية لحركة المرور والمشاة وراكبي الدراجات.

كما سيشكل الجسر معبراً بين جزيرة أبوظبي والبر الرئيس، باعتباره الرابط الشرقي من الجهة الشمالية عبر قناة المقطع، وسيعمل على تخفيف الازدحام على جسري المقطع والمصفح الموجودين على القناة، وسيساعد على اكمال شبكة الطرق التي تربط بين المناطق الواقعة بضواحي أبوظبي ووسط المدينة بشكل آمن وسريع.

تويتر