Emarat Alyoum

هيئة تدريس أكاديمية شرطة دبي إمــاراتية 100٪ في 2015

التاريخ:: 11 نوفمبر 2010
المصدر: محمد فودة - دبي
هيئة تدريس أكاديمية شرطة دبي إمــاراتية 100٪ في 2015

اعتبر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن خريجي أكاديمية شرطة دبي هم من الصفوة ومن خيرة شباب الوطن، الذين تقع على كاهلهم مسؤولية حماية أمن وممتلكات المجتمع.

وكان سموه شهد، أمس، حفل تخريج طلبة الدراسات العليا الحاصلين على درجة الماجستير والدفعة 18 من الطلبة المرشحين في أكاديمية شرطة دبي، كما دشن سموه، عقب الحفل، مبادرة زراعة مليون شجرة في إمارة دبي التي تنظمها القيادة العامة لشرطة دبي بالتعاون مع بلدية دبي والجهات المعنية.

من جانبها، أكدت الأكاديمية ان «75٪ من اعضاء هيئة التدريس فيها من المواطنين، وسيصل إلى 100٪ مع حلول عام 2015».

«ثمار المعرفة»

تسلّم سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، من القائد العام لشرطة دبي، الفريق ضاحي خلفان تميم، على هامش حفل التخريج، كتاباً جديداً من إصدارات مركز البحوث والدراسات التابع للأكاديمية، جاء تحت عنوان «ثمار المعرفة في الرسائل الوارفة»، ضم توصيات رسائل دكتوراه لضباط ومدنيين في شرطة دبي، باللغتين العربية والإنجليزية، ليكون في متناول الجميع بهدف توثيق ونقل المعرفة، ووضعها بين أيدي المتخصصين ومتخذي القرار.

من جانبه، أكد نائب القائد العام لشرطة دبي، اللواء خميس مطر المزينة، أن شرطة دبي حريصة على نشر معارفها وإتاحتها للراغبين في الاستفادة منها على كل المستويات، جزءاً أساسياً من مسؤوليتها، وعضواً فاعلاً في المؤسسات الحكومية.

وحضر الاحتفال الذي أقيم في ميدان الأكاديمية سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، وسمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا ولي عهد أم القيوين، والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وسمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس هيئة الثقافة والفنون في دبي، وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، والقائد العام لشرطة دبي الفريق ضاحي خلفان تميم، ومدير مكتب صاحب السمو نائب رئيس الدولة، الفريق مصبح راشد الفتان، إلى جانب عدد من الشيوخ والوزراء وكبار ضباط الشرطة في وزارتي الداخلية والدفاع، وقادة الشرطة في الإمارات والقيادات الشرطية في عدد من الدول العربية الشقيقة وأعضاء السلك القنصلي في دبي وأولياء أمور الخريجين.

وكرّم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أوائل الخريجين السبعة وبارك لهم الإنجاز الرائع وانتقالهم الى مرحلة جديدة من حياتهم تتطلب منهم ومن كل الخريجين بذل مزيد من الجهد والدراسة والمثابرة ومتابعة كل ما هو جديد في العلوم القانونية والشرطية والتدريب ومكافحة الجريمة.

وأنشد الخريجون الجدد خلال الحفل قصيدة «يا خليفة» من كلمات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وألحان فرقة موسيقى الشرطة، وأدت كوكبة من خيالة شرطة دبي عروضاً في الفروسية.

مكرّمون ومكرّمات

 في إطار حفل التخرج قام سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد نائب حاكم دبي، بتوزيع شهادات التخرج على خريجي الدفعة 18 وعددهم 119 خريجاً. وكرّم سموه تسعة من خريجي الماجستير من أكاديمية شرطة دبي، من بينهم فتاة اماراتية، إذ منحهم شارات التخرج، وكرّم أيضاً 11 من ضباط شرطة دبي الحاصلين على درجة الدكتوراه خلال العام الجاري، من بينهم فتاة.

إلى ذلك، وقبل مغادرة موقع الاحتفال، دشن صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بحضور سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، والشيوخ والوزراء والمسؤولين، حملة زراعة المليون شجرة في إمارة دبي، التي تنظمها القيادة العامة لشرطة دبي بالتعاون مع بلدية دبي والجهات المعنية.

من جانبه، قال القائد العام لشرطة دبي الفريق ضاحي خلفان تميم، على هامش الحفل، إن أكاديمية شرطة دبي تتوجّه خلال الفترة المقبلة إلى التوسع في مجال التدريب الافتراضي، الذي سيكون من تصميم شرطة دبي ويتوافق مع متطلباتها جهازاً أمنياً ويشمل جميع التخصصات.

وأشار إلى أن مبادرة المليون شجرة دخلت حيز التنفيذ بعدما دشنها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، موضحاً أن شرطة دبي تتبنى هذه المبادرة بالشراكة مع بلدية دبي وهيئة الطرق والمواصلات وجميع المواطنين، وسيشترك فيها جميع الطلبة المستجدين بالأكاديمية.

محمد بن راشد و سيف بن زايد خلال تدشين مبادرة المليون شجرة .


راشد بن سعود المعلا و مكتوم بن محمد وسيف بن زايد و ماجد بن محمد يتابعون الحفل .


محمد بن راشد يكرم أحد الخريجين .


..ويقلد وساما لأحد الخريجين .


..ويستعرض طابور الخريجين .

وأشار إلى أن المبادرة تعتمد على جهود أفراد المجتمع، لافتاً إلى أن المواطن غانم بن يعروف تبرع أمس بـ100 من شجر الغاف الذي يتميز بأوراقه الخضراء ويدوم وارفاً طوال العام، ويوفر ظلاً جميلاً ويلطّف الأجواء، مؤكداً أن نشر هذه الأشجار من شأنه أن يوفر بيئة صحية في أنحاء الإمارة كافة.

وأكد خلفان أن الجميع تكاتف لتنفيذ مبادرة زرع مليون شجرة خلال فترة تراوح بين خمس وثماني سنوات، مشيراً إلى أن زرع مليون شجرة ليس أمراً هيناً، لكن تمتلك شرطة دبي الإمكانات والموارد البشرية اللازمة لإنجاح المبادرة بالتعاون مع شركائها.

إلى ذلك، قال مدير عام أكاديمية شرطة دبي، اللواء الدكتور محمد أحمد بن فهد، في حفل التخريج، إن تخريج الدفعة الجديدة يتواكب مع ملحمة التطوير التي تعيشها الدولة بشكل عام ودبي بشكل خاص.

وأضاف أن اكاديمية شرطة دبي اصبحت من كبرى المؤسسات التعليمية على المستوى الوطني والإقليمي والدولي، إذ باتت تمنح جميع الدرجات العلمية ليكون لها السبق والريادة على مستوى دول الخليج، وأشار إلى أن عدد المتدربين من ضباط وضباط الصف وأفراد الشرطة والتربية الأمنية والقطاع الخاص، يبلغ 10 آلاف و733 متدرباً من مرتب القوة، و14 ألفاً و392 متدرباً من القطاع الخاص.

وأوضح بن فهد ان 75٪ من اعضاء هيئة التدريس في الأكاديمية من المواطنين، وسيصل إلى 100٪ مع حلول ،2015 لافتاً إلى أن الأكاديمية تؤمن بالتنوع الثقافي والعلمي لإثراء العملية التعليمية.