إنجاز سكك حديد «الخط الأخضر»

الطاير يتفقد سير العمل في محطات الخط الأخضر. من المصدر

أعلن رئيس مجلس الإدارة المدير التنفيذي لهيئة الطرق والمواصلات مطر الطاير، عن انتهاء الأعمال الإنشائية في معظم محطات الخط الأخضر لمترو دبي، والانتهاء من تركيب سكك الحديد على طول الخط الأخضر الذي يبلغ طوله 23 كيلومتراً.

وأضاف خلال جولة تفقدية له للاطلاع على سير العمل في مشروع الخط الأخضر لمترو دبي، أن نسبة انجاز أعمال التشطيبات الداخلية راوحت بين 55 و100٪ في بعض المحطات، فيما راوحت نسبة إنجاز الأعمال الكهربائية والميكانيكية بين 65 و85٪. وبلغت نسبة الانجاز في مبنى مواقف المركبات في القصيص 85٪.

وشملت الزيارة محطات مدينة دبي الطبية، والاتحاد، والغبيبة، والراس، والقيادة، واتصالات، إضافة إلى مبنى مواقف المركبات متعدد الطوابق.

وكان الطاير استهل جولته بتفقد محطة مدينة دبي الطبية التي قطعت الأعمال الإنشائية فيها مراحل متقدمة، وبلغت نسبة إنجاز أعمال التشطيبات الداخلية قرابة 55٪، فيما بلغت نسبة انجاز الأعمال الكهربائية والميكانيكية 65٪.

كما تفقد سير العمل في محطتي الراس والغبيبة المصممتين على الطابع التراثي، الذي يجسد تاريخ وحضارة الإمارات، وتعتمد فكرة التصميم على توظيف العناصر المعمارية التراثية والمستخدمة في الأبنية القديمة، مثل البراجيل والسكيك والمشربيات والأقواس الداخلية وغيرها بصورة مطورة.

كما تفقد الطاير سير العمل في محطة الاتحاد، التي تعتبر إحدى المحطات التي يلتقي فيها الخطان الأحمر والأخضر، وتعد أكبر محطة في العالم بمساحة 25 ألف متر مربع، وتبلغ طاقتها الاستيعابية قرابة 22 ألف راكب في الساعة، وتتكون من طابقين ويبلغ طولها 230 متراً وعرضها 50 متراً، وتقع على عمق 18 متراً، وتضم محال تجارية ومواقع لخدمة مستخدمي المترو.

وواصل الطاير جولته بتفقد محطة القيادة على شارع الاتحاد، قرب القيادة العامة لشرطة دبي، وبلغت نسبة انجاز الأعمال الإنشائية فيها قرابة 90٪، ونسبة انجاز أعمال التشطيبات الداخلية 70٪، والأعمال الكهربائية والميكانيكية 75٪.

واختتم الطاير جولته بتفقد محطة اتصالات التي تعتبر نقطة انطلاق المترو من الخط الأخضر.

كما تفقد مبنى مواقف المركبات متعدد الطوابق، وبلغت نسبة إنجاز الأعمال في مبنى المواقف والطرق المحيطة بالموقع، ومحطة الحافلات وجسور المشاة قرابة 88٪.

تويتر