قروض منح لـ 2160 مستفيداً من «زايد للإسكان»

«برنامج زايد» يبعث برسائل نصية قصيرة إلى المستفيدين كل حسب إمارته. الإمارات اليوم

اعتمد الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير الأشغال العامة، رئيس مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان أسماء 2160 من المواطنين مستحقي المساعدات السكنية للعام الحالي، موزعة على 1581 لطالبي القروض و579 لطالبي المنح من جميع إمارات الدولة.

وتوزعت قيمة المساعدات التي قال البرنامج إنها تتزامن مع العودة الميمونة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، سالماً معافىً إلى أرض الوطن، بين القروض لمن تجاوزت رواتبهم الـ10 آلاف درهم، والذين لديهم القدرة على السداد والمنح المالية لمن رواتبهم أقل من 10 آلاف.

وقال البرنامج في بيان، إن إدارته سترسل رسائل نصية قصيرة للمستفيدين كل حسب إمارته، وذلك لإبلاغهم بصدور الموافقة النهائية لهم، داعياً المستفيدين إلى زيارة الموقع الالكتروني للبرنامج www.szhp.gov.ae للتعرف إلى المعلومات الخاصة بإجراءات فتح الملف والشروط الواجـب اتباعها لمباشرة التنفيذ، وضرورة استغلال المدة الزمنية المحددة بستة أشهر للاستفادة من قرار المساعدة.

وأفاد البيان بأنه يمكن للمستفيدين استخدام نماذج المساكن المجانية المتوافرة في البرنامج، وعددها 24 نموذجاً وتتمتع بأحدث المواصفات والتصاميم، وتتناسب مع جميع الأذواق والحاجات، وتتنوع بين المساحات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة.

وكان البرنامج طرح مبادرات عدة لتخفيض تكاليف بناء المساكن، بينها اتفاقات الشراكة مع مجموعة من شركات مواد البناء لتقديم اسعار مخفضة للمستفيدين، إذ وصلت هذه الخصومات لغاية 45٪ من القيمة الاساسية المعروضة في الاسواق، ويمكن للمستفيدين الجدد الحصول على قائمة بهذه الشركات، موضح فيها نسبة الخصم وأرقام التواصل والمستندات المطلوبة.

مرفق بالموضوع أسماء المستفيدين لكل الإمارات

أبوظبي

دبي

الشارقة

عجمان

رأس الخيمة

أم القيوين

الفجيرة

تويتر