الشرطة النسائية تقدم عروضاً عسكرية للجمهور

انطلقت أول من أمس، فعاليات احتفال شرطة أبوظبي بالذكرى الـ32 لتخريج أول دفعة للشرطة النسائية في سبتمبر ،1978 تحت شعار «ماضينا إرثنا .. وإرثنا كنزنا» في مركز مارينا مول، وسط حضور جماهيري كبير .

وقدمت الشرطة النسائية عروضاً مصحوبة بموسيقى الشرطة، وعبر الجمهور بمختلف فئاته الاجتماعية والعمرية عن إعجابه بعروض الشرطة النسائية، منوهاً بما حققته من منجزات أسهمت في الحفاظ على مكتسبات العمل الشرطي.

وانطلقت الفعاليات بعروض عسكرية للشرطة النسائية، والأسلحة ومهارات شرطية ورياضية منها الدفاع عن النفس والقبض على المجرمين، وخصت الشرطة النسائية الحضور بفقرة مسابقات ومنح جوائز قيمة عكست تفاعل الجماهير مع فعاليات الاحتفال. كما قدمت أول مدربة كلاب بوليسية في الدولة الملازم سلمى الكعبي عرضاً للكلاب البوليسية وقدمت شرحاً عن مهام الكلاب البوليسية ودورها في إنقاذ الأرواح البشرية والمساهمة في الكشف عن المجرمين.

واشارت رئيسة لجنة الشرطة النسائية الملازم أول ميادة محمد الداري، إلى تطور المناهج التعليمية في الشرطة النسائية وفق افضل المعايير العالمية، فضلاً عن تطور التدريب ومهاراته المختلفة.

وأضافت أن منتسبات الشرطة النسائية يتلقين العلوم العسكرية والتدريبية نفسها التي يتلقاها الرجال، ما جعل العنصر النسائي في كثيرمن الأحيان يتفوق على الرجل في المستوى الأكاديمي أو المهارات الشرطية، ونحن نرى اليوم أن المرأة في شرطة أبوظبي أثبتت قدرتها وكفاءتها في مختلف المجالات الشرطية.

 

تويتر