مقصب عجمان يفتح أبوابه طوال أيام العيد

أسعار الذبح ستكون أللحيوانات الصغيرة 15 درهماً وللكبيرة 60 درهماً. تصوير: تشاندرا بالان

استكملت دائرة البلدية والتخطيط في عجمان استعداداتها لاستقبال عيد الفطر، إذ تفتح إدارة الصحة العامة والبيئة في الدائرة مقصب عجمان طوال أيام العيد، فيما أعدت إدارة الزراعة والحدائق العامة في الدائرة برنامج فعاليات وأنشطة خاصة في الحدائق العامة الأربعة والموزعة بحسب مناطقها الآهلة بالسكان والزوار الذين يقصدونها من خارج الإمارة.

وأكد مدير إدارة الصحة العامة والبيئة في الدائرة، المهندس خالد معين الحوسني، أن «إدارة الصحة أتمت استعداداتها لاستقبال العيد بجاهزية تامة ومتابعة للمطاعم والكافتيريات والمقاهي والأماكن العامة، للحفاظ على البيئة والتأكد من مطابقتها لمواصفات واشتراطات الصحة العامة التي وضعتها الدائرة»، مشيراً إلى «تنفيذ المراقبين حملات تفتيشية للتأكد من ذلك على مدار الساعة وطوال أيام العيد».

وتابع أن «المقصبأ البلدي سيفتح أبوابه طوال أيام العيد على فترتين، الأولى صباحية بدءاً من السابعة والنصف حتى الثانية والنصف ظهراً، والثانية مسائية من الرابعة والنصف الى السابعة والنصف»، مشيراً إلى أن «أسعار الذبح ستكون أللحيوانات الصغيرة 15 درهماً والتقطيع 10 دراهم، أما الحيوانات الكبيرة فسيكون السعر 60 درهماً وتقطيع البقر 30 درهماً والجمال 40 درهماً».

وأكمل المهندس الحوسني انه «سيتم تكليف طبيب بيطري في المقصب البلدي المختص طوال أيام العيد، وكذا الاخصائيون المشرفون على عملية الذبح وفق أعلى موصفات الصحة العامة والبيئة في متابعة أعمال الذبح بأجهزة متطورة تعمل بتقنية عالية الجودة».

وقال مدير إدارة الزراعة والحدائق العامة في الدائرة، أحمد سيف المهيري، إن الحدائق ستفتح أبوابها أمام الزوار طوال أيام العيد من العاشرة صباحا حتى الـ11 ليلاً، مشيراً إلى أن «دوام المشرفين والمشرفات على الحدائق سيكون من الرابعة والنصف عصراً حتى الـ10.5 مساءً».

وأوضح أن «إدارة الزراعة وضعت برامج خاصة لكل حديقة على حدة»، لافتاً إلى أن «حديقة الراشدية ستفتتح فيها سوق مصغرة لعرض البضائع والهدايا والمنتجات اليدوية من أعمال صاحبات المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إيماناً من الدائرة بضرورة دعم قطاع الأعمال، وتعزيزاً لمسؤوليتها المجتمعية»، مشيراً إلى أن «الحديقة خاصة فقط بالنساء، وأن إدارة الزراعة بالتعاون مع شرطة عحمان ستوفر أجواء الأمان والراحة لزائرات الحديقة».

وتابع أنه «تم تخصيص مناطق خاصة بألعاب الأطفال دون سن الثامنة في حديقة مشيرف»، لافتاً إلى أن «إدارة الزراعة والحدائق وفرت الألعاب الخاصة بهذه الفئة العمرية»، مشيراً إلى أن «حديقة الجرف تم تحويلها لاستقبال العائلات فقط بأمر محلي من رئيس الدائرة بموجب مطالبات وتلبية لاحتياجات الأهالي في الجرف».

إلى ذلك، أعدت إدارة الصحة العامة والبيئة في الدائرة برنامج مناوبات لعمال النظافة ومفتشي البيئة والصحة العامة للتأكد من التزام المرافق المختصة بالصحة والبيئة بشروط التراخيص والصحة والسلامة العامة، من حيث الحفاظ على النظافة والتخلص من النفايات بطرق سليمة ووضعها في الحاويات المخصصة، والتشديد على مخالفة وتغريم من يتسبب في أي تلوث بيئي أو إهمال بأعمال النظافة العامة أو إلقاء القمامة على الشواطئ ومنطقة خور عجمان أو الزوراء ومنطقة الكورنيش، كونها مناطق جاذبة للزوار من خارج الإمارة وداخلها.

تويتر