بلدية أبوظبي تستطلع آراء الاستشاريين حول كودات البناء الجديدة

أطلقت دائرة الشؤون البلدية وبلديات إمارة أبوظبي عملية مسح واسعة لتقويم مدى جهوزية جميع شرائح قطاع الشركات والاستشاريين والمقاولين والمطورين، لتبني نظام كودات البناء الدولية الجديد، الذي ينتظر تطبيقه بداية العام المقبل على مستوى إمارة أبوظبي. وسيتم استفتاء أكثر من 40 ألفاً من المكاتب الاستشارية والشركات والمؤسسات ذات الصلة بقطاع البناء والإنشاءات عبر الهاتف أو عن طريق الاستطلاع المطروح عبر الإنترنت، تنفيذاً لحملة شاملة تستطلع مختلف الآراء لضمان التطبيق السلس لنظام كودات البناء الجديد في الإمارة.

وقال رئيس دائرة الشؤون البلدية ورئيس اللجنة العليا لكودات البناء في أبوظبي راشد مبارك الهاجري، إن «تطبيق كودات البناء الجديدة سيؤدي إلى إحداث تغييرات إيجابية جذرية في قطاع البناء والإنشاءات بالإمارة، إذ ستسهم في تطوير الممارسات المتبعة في هذا القطاع والارتقاء بها، ما يوفر مباني أكثر جودة واستدامة وأمانا، كما يسهم من الناحية الاقتصادية في الحفاظ على الاستثمارات الهائلة في قطاع البناء».

وأضاف «لتحقيق الأهداف المنشودة من وراء إطلاق هذه الكودات أطلقت دائرة الشؤون البلدية استبياناً عاماً عبر الإنترنت يتيح الفرصة لمختلف شركائنا الاستراتيجيين في القطاع العام والخاص لإبداء آرائهم والتعبير عن وجهات نظرهم بخصوص تطبيق مختلف كودات البناء الجديدة، ما يدعم تطبيقها وبشكل مثالي سلس بتعاون جميع شرائح قطاع البناء». وتسعى دائرة الشؤون البلدية إلى تلقي مقترحات وآراء المعنيين وذوي الاختصاص في قطاع البناء والانشاءات من مقاولين ومطورين واستشاريين ومهندسين والردود على استفساراتهم حول مختلف كودات البناء الجديدة، خصوصاً في ما يتعلق بآليات الدعم المطلوبة لمساعدتهم على تحقيق الالتزام بكودات البناء الجديدة لدى المباشرة في تطبيقها.

تويتر