حظر مرور الشاحنات في 5 مناطق خلال رمضان في دبي

«الطرق» ستعاود تطبيق نظام المواعيد القديم بعد انتهاء رمضان. تصوير: تشاندرا بالان

حظرت هيئة الطرق والمواصلات في دبي سير الشاحنات في خمس مناطق خلال شهر رمضان المبارك، وهي نفق المطار وجسر الخليج التجاري والجسر العائم وجسر المكتوم ونفق الشندغة.

وقالت إن هذا الإجراء، الذي سيمتد على مدار الساعة، يهدف الى خفض الازدحام المروري على الطرق التي تشهد أزمة مرورية خلال هذا الشهر.

منع الشاحنات من دخول أبوظبي في أوقات الذروة

 قررت القيادة العامة لشرطة أبوظبي منع الشاحنات التي تزن طنين ونصف الطن فما فوق، من دخول مدينة أبوظبي في أوقات الذروة من السابعة والنصف صباحاً حتى التاسعة والنصف صباحاً ومن الواحدة ظهراً حتى الثالثة بعد الظهر طوال شهر رمضان المبارك، بهدف التخفيف من حدة الازدحام، وتسهيل حركة السير والمرور في أوقات الذروة. وطالب مدير مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي العقيد مهندس حسين احمد الحارثي، قائدي الشاحنات بالالتزام بقوانين وأنظمة المرور، لافتاً الى تكثيف الدوريات المرورية على الطرق الداخلية والخارجية، وتشديد الضبط المروري، وتنفيذ المخالفات حضورياً للشاحنات غير الملتزمة بمواعيد دخولها وخروجها من والى مدينة أبوظبي.

أبوظبي ــ الإمارات اليوم

كما أعلنت عن تعديل أوقات حظر عبور الشاحنات في شوارع عدة في دبي، طوال الشهر الفضيل. وتشمل شارع الشيخ زايد من جسر ميناء جبل علي إلى نفق زعبيل، وشارع الاتحاد في المنطقة الممتدة من نفق القرهود إلى المنطقة التي تربط بين دبي والشارقة، إضافة إلى جزء من شارع الشيخ راشد يمتد من نفق زعبيل إلى نفق القرهود.

وقالت إن حظر مرور الشاحنات في هذه المناطق سيمتد من السابعة صباحاً حتى الحادية عشرة مساء دون استثناء في فترة الظهيرة، وقسمت المؤسسة مواعيد عبور الشاحنات في المناطق والشوارع الداخلية في الإمارة إلى ثلاثة مواعيد حظر، تبدأ من السابعة والنصف صباحاً وتستمر حتى التاسعة والنصف صباحاً، لتواصل الحظر من الواحدة ظهراً حتى الثالثة عصراً، ومن الخامسة والنصف عصراً حتى الثامنة مساءً.

ويسمح القرار للشاحنات بالتجوال داخل المناطق المحاذية للطرق الخارجية للإمارة، مثل شارع الإمارات والخوانيج وشارع جبل علي - الهباب، إضافة إلى شارع القدرة وشارع دبي العين، وشارع أم الرمول وشارعي دمشق ومراكش. ودعت المؤسسة سائقي الشاحنات إلى الالتزام بمواعيد الحظر الجديدة، حرصاً على سلامتهم وسلامة المجتمع. كما شددت على أهمية توخي الحذر عند قيادة المركبة في الأماكن المزدحمة، وعدم تجاهل تعليمات وإرشادات المرور، وعدم التجاوز في الطريق، لتجنب التسبب في الحوادث وعرقلة حركة السير.

وتابعت أنها ستعاود ستطبيق نظام المواعيد القديم في مطلع شوال.

يذكر أن مؤسسة المرور والطرق في الهيئة، أصدرت أخيراً، دليل سلامة إطارات الشاحنات، بهدف توعية سائقي الشاحنات بضرورة فحص الإطارات والتأكد من سلامتها، والتأكد من تاريخ إنتاجها ومراعاة التماثل الكامل للإطارات الأربعة، والتأكد دائماً من سلامة الإطار الاحتياط وضغط الهواء المناسب وعدم شراء الإطارات المستعملة.

تويتر