السماح لمن أتم 30 عاماً في الوظيفة بالتقاعد الاختياري

أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، قراراً بشأن التقاعد الاختياري لموظفي الوزارات الاتحادية ممن أتموا مدة اشتراك في التأمين قدرها 30 سنة فأكثر، وفقاً لأحكام قانون المعاشات والتأمينات الاجتماعية وتعديلاته.

ويقضي القرار بالسماح للموظف في الوزارات الاتحادية ممن أتم مدة اشتراك قدرها 30 سنة فأكثر في التأمين التقاعدي بالتقدم بطلب الإحالة للتقاعد الاختياري إلى جهة عمله، ويحتسب المعاش التقاعدي بالكامل للموظف على أساس مدة اشتراك قدرها 35 سنة دون تحميل الموظف أية تكلفة مالية إضافية عن السنوات التي سيتم ضمها إلى سنوات خدمته.

ويأتي القرار تقديراً من الحكومة لموظفي الوزارات الاتحادية المواطنين ممن قضوا 30 سنة فأكثر، على الخدمات والجهود التي قدموها خلال سنوات خدمتهم، وستتحمل الحكومة الاتحادية قيمة الاشتراكات الشهرية من التأمين التقاعدي التي تشمل حصة الموظف المؤمن عليه البالغة 5٪، إضافة إلى حصة الحكومة 15٪، وذلك عن فارق السنوات المطلوبة لاستكمال حد المعاش 35 سنة.

ونص القرار على أن «يتم فتح الباب لتقديم طلبات التقاعد الاختياري خلال ستة أشهر من تاريخ صدوره، وألا تقبل أية طلبات تقدم بعد انقضاء هذه المهلة». كما وجه القرار كلاً من الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية ووزارة المالية بالتنسيق مع الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية إلى وضع آلية تنفيذ هذا القرار.

تويتر