‏‏

‏«أشغال رأس الخيمة» تعيد تأهيل 70٪ من الشوارع‏

«أشغال رأس الخيمة» تجري صيانة للشوارع التي أتلفتها الأمطار. الإمارات اليوم

أفاد رئيس قسم العمليات في دائرة الأشغال والخدمات العامة في رأس الخيمة كرم البلوشي، بأنه تم إعادة تأهيل 70٪ الشوارع والطرقات المتهالكة في الإمارة التي يجري العمل فيها، وفق الخطة الاستراتيجية لحكومة الإمارة في تطوير وإعادة تشييد الشوارع والطرقات وفق المعايير العالمية.

وقال لـ«الإمارات اليوم»، إن الدائرة تعمل في الوقت الجاري على تشييد ستة شوارع رئيسة في مختلف المناطق السكنية والتجارية في الإمارة، وتم وضع دراسة شاملة لجميع الشوارع التي هي في حاجة لإعادة تشييد أو التي تتسبب في وقوع الحوادث والازدحامات المرورية.

وأشار إلى أنه تمت إعادة تشييد وتوسعة شارع مستشفى صقر من دوار الفانوس وحتى دوار الدلة، لافتاً إلى أن الدائرة تلقت شكاوى عدة حول وجود تشققات في الشارع وحفر عميقة بسبب سقوط الأمطار الغزيرة خلال الأشهر الماضية.

وأضاف أن الدارة باشرت منذ بداية الشهر الجاري إعادة تأهيل الشارع وردم الحفر الموجودة على الطرق، موضحة أنه سيتم إجراء صيانة شاملة لجميع الطرق بشكل مستمر خلال السنوات المقبلة.

ولفت البلوشي إلى أنه تم تشييد تقاطع منطقة السيح وصولا إلى شارع الجامعة الأميركية، موضحاً أنه تمت إضافة مسارين إلى الطريق ليصبح أربعة مسارات بدلا من مسارين.

وأكد أن الطريق يعتبر من أخطر الشوارع التي شهدت حوادث مرورية خلال السنوات الماضية، بسبب ضيقه ووجود حفر وتشققات، خصوصا أن الطريق يقع في منطقة تشهد كثافة سكانية عالية، مشيراً إلى أنه تم وضع مخطط لتوسعة الطريق وإضافة مرافق خدمية للسائقين وفق المعايير العالمية.

كما تمت إعادة تشييد شارع السيح وحتى شارع الاتصالات القديم وإنجاز أكثر من 90٪ من أعمال الطريق، مشيراً إلى أنه تم العمل على تشييد شارع جديد يمتد من منطقة الوكالات وصولا إلى منطقة عوافي السياحية، سيعمل على تخفيف الازدحامات المرورية التي يشهدها شارع الوكالات خصوصا أيام الأعياد والمناسبات الوطنية، موضحاً أنه سيتم الانتهاء من الطريق الجديد نهاية العام الجاري.

وذكر أنه يتم العمل على تشييد شارع جديد يمتد من شارع الإمارات مروراً بمنطقة الظيت وحتى شارع جامعة الاتحاد، وأن الهدف من إنشاء الطريق الجديد تخفيف الازدحام المروري داخل مدينة رأس الخيمة خصوصا شارع الوكالات الذي يعتبر الشارع الرئيس للإمارة للقادمين من الإمارات الأخرى.

وأضاف أن المشروع السادس يتضمن إعادة تشييد شارع المعاريض وصولا إلى سوق الأسماك الذي تم البدء في تنفيذه أمس الأول، وستتم إضافة مسارين إضافيين للطريق ليصبح أربعة مسارات للاتجاهين، مضيفاً أن الطريق طوله أكثر من كيلومترين، وأنه سيتم وضع جزيرة في وسطه، وتخصيص طريق لعبور المشاة.‏

تويتر