‏‏

‏حملة مرورية على ورش تعديل المركبات في الشارقة‏

الحملة ستستمر بضعة أسابيع لتحقيق الانضباط المروري. من المصدر

‏أطلقت شرطة الشارقة حملة مرورية لمراقبة وتفتيش وضبط المركبات والشاحنات المخالفة وبعض الورش والكراجات التي تدخل إضافات على المركبات، في مختلف المناطق الصناعية في مدينة الشارقة.

ومع بداية الحملة التي انطلقت مساء أول من أمس، حررت دوريات الشرطة أكثر من 60 مخالفة مرورية في منطقة صناعية واحدة، لمركبات وشاحنات لا تتقيد بالأنظمة والتعليمات المرورية.

وقال رئيس قسم الدوريات في إدارة العمليات في شرطة الشارقة، المقدم أحمد بن درويش، إن الحملة تهدف إلى ضبط الشارع المروري من خلال رصد مخالفات تجاوز حدود السرعة المقررة على الطرق، والهرب من شرطي المرور، والقيادة تحت تأثير الكحول والمواد المخدرة، والتسبب في إحداث أضرار بليغة بالمركبات، وزيادة تلوين الزجاج عما هو مصرح به، وقيادة مركبة تسبب ضجيج، والقيادة بخلاف الرخصة المقررة، وكافة المخالفات التي نصت عليها لائحة تعديلات قانون تنظيم السير والمرور التي سوف يحاكم بموجبها المخالفون.

وأشار بن درويش إلى أن فحص بعض المركبات المضبوطة كشف أن مواصفاتها معدلة، وأن عليها زوائد وإضافات تضاعف من سرعتها، أو تجعلها تحدث ضجيجا وتتسبب في إزعاج الآخرين. ما يعد مخالفة صريحة للقانون.

وأضاف أن الشرطة تنسق مع الجهات المعنية بمنح الرخص لهذه الورش، لاتخاذ الإجراءات الكفيلة بمنعها من مزاولة أنشطتها، ومعاقبتها على القيام بهذه الأعمال المخالفة.

ولفت الى أن الحملة سوف تشمل مراقبة مستمرة للورش لضبط المحال التي تعدل مواصفات المركبات، أو تدخل زوائد وإضافات عليها. وطلب بن درويش من أفراد الجمهور وأصحاب الورش والكراجات الإبلاغ عن المخالفين، والتعاون مع الشرطة من خلال الإبلاغ عنهم، عن طريق البوابة الالكترونية في شرطة الشارقة (الباب المفتوح) أو عن طريق الاتصال بغرفة العمليات.

وأشار إلى تخصيص عدد من الدوريات للعمل خلال فترة الظهيرة وتغطية جميع المناطق الصناعية، موضحاً أن «الحملة سوف تستمر بضعة أسابيع لتحقيق الانضباط المروري، والتأكد من التزام السائقين بالأنظمة والتعليمات وقواعد السلامة المرورية».

 

تويتر