كلفتها 13 ألف درهم لعلاج عيب خلقي

والد «محمد» يعجز عن دفع تكاليف عملية جراحية لطفله

الطفل محمد يحتاج إلى عملية ثالثة لإصلاح فتحة الشرج. من المصدر

يعاني الرضيع (محمد، سبعة أشهر - سوري)، عيباً خلقياً منذ ولادته، عبارة عن انسداد وعيب خلقي في فتحة الشرج، ودخل على إثره مستشفى لطيفة، وخضع لعملية جراحية بلغت كلفتها 13 ألفاً و350 درهماً، ولم يتمكن والده من تدبير المبلغ، نظراً إلى تواضع إمكاناته المالية، ويناشد أهل الخير مساعدته على تدبير دفع تكلفة العلاج المترتبة على عاتقة.

بعد ولادة (محمد) أظهر الفحص أن المولود يعاني انسداداً في الفتحة الشرجية والمريء.

وروى (أبومحمد) لـ«الإمارات اليوم» قصة معاناة طفله قائلاً: «رزقني الله بثمانية أبناء، ومحمد أصغرهم، ولم تظهر الفحوص خلال فترة الحمل أي مؤشرات تدل على أنه يعاني مرضاً، وتمت الولادة بشكل طبيعي، وأكد أطباء إحدى العيادات الخاصة في عجمان أن الفحوص تفيد بأن حالة الجنين جيدة».

وقال: «بعد الولادة بثلاث ساعات أظهر فحص أجراه الطبيب المختص في قسم الأطفال، أن المولود يعاني عيباً خلقياً، عبارة عن انسداد في الفتحة الشرجية والمريء، إضافة إلى مشكلات صحية مختلفة، وقرر تحويله إلى مستشفى لطيفة في دبي، وتم نقله بسيارة الإسعاف إلى قسم الطوارئ، وإدخاله إلى قسم العناية المركزة للأطفال».

وأضاف: «خضع محمد لفحوص وتحاليل طبية، أظهرت نتائجها الانسداد في الجزء السفلي من المريء، ما عرّضه لمشكلات أخرى، مثل مضاعفات بالقلب، وقد مكث في وحدة العناية المركزة أسبوعاً، تم خلاله علاجه بمضادات حيوية، وتركيب جهاز الأكسجين».

وأكمل والد الطفل أنه «عقب استقرار الحالة أخبرنا الطبيب بأنه يجب إخضاعه لعملية جراحية لإصلاح فتحة الشرج، وقال الطبيب إن العملية تتم على ثلاث مراحل، وسيتم إجراء المرحلة الأولى، وبعد ذلك سيتم إجراء المرحلتين الثانية والثالثة».

وقال والده إن «العملية الأولى تمكنت من دفع تكاليفها، وأجريت له عندما كان عمره شهرين، حالياً أوجه صعوبة في دفع تكاليف العملية الجراحية الثانية، التي أجريت له منذ شهر، وقد وضعت شيك ضمان في المستشفى لحين سداد المبلغ، والمشكلة أن ظروفي المعيشية وإمكاناتي المالية المتواضعة لا تسمح بتدبير المبلغ في الوقت الراهن، كوني المعيل الوحيد لأسرتي، وأعمل في جهة خاصة براتب 4500 درهم، يذهب كله لإيجار المسكن ومصروفات الحياة ومتطلباتها». وناشد أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مساعدته على تدبير كلفة علاج طفله الرضيع.

تويتر