الأول في الشرق الأوسط.. وتنفذه مؤسسة سلطان بن خليفة الإنسانية

بدء تنفيذ مركز علاج السرطان بـ «البروتون» في أبوظبي

سلطان بن خليفة وضع حجر أساس المركز. من المصدر

وضع سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة بن زايد آل نهيان، مستشار صاحب السمو رئيس الدولة الرئيس الأعلى لمؤسسة سلطان بن خليفة آل نهيان الإنسانية والعلمية، حجر الأساس لمبنى مركز علاج السرطان باستخدام تقنية البروتون بأبوظبي، الذي يُعد الأول في المنطقة العربية والشرق الأوسط.

وينفذ المركز المؤسسة في منطقة الباهية بأبوظبي، بالتعاون مع شركة بروتون العالمية في بريطانيا وبالشراكة مع مجموعة الساير التجارية في الكويت، ومجموعة الفردان الإماراتية، بكلفة 60 مليون دولار (220 مليون درهم).

ويأتي وضع حجر أساس المركز الجديد، بالتزامن مع احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ46، وعام الخير، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذ المشروع واستقبال المرضى في الربع الأخير من العام المقبل.

وقال سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة بن زايد، إن المركز الجديد، يعطي أملاً كبيراً لمرضى السرطان، خصوصاً أن تقنية البروتون أثبتت نجاحاً كبيراً في علاج الأورام، إذ تصل نسبة الشفاء باستخدام هذه التقنية إلى معدلات عالية جداً.

وأضاف سموه، أن المشروع يسهم في تعزيز مكانة الإمارات وجهة متميزة للسياحة العلاجية في المنطقة، ومن المقرر أن يستقبل المرضى من الدولة وخارجها.

وأعلن سموه، أن «المركز الجديد، يأتي ضمن مشروعات صحية ضخمة تقرر تنفيذها في منطقة الباهية في أبوظبي، لتقديم خدمات علاجية متطورة للأمراض المزمنة والخطرة بأحدث التقنيات، من بينها مستشفى متكامل، ومركز لزراعة الخلايا الجذعية».

إلى ذلك، قال المدير التنفيذي لمؤسسة سلطان بن خليفة آل نهيان الإنسانية والعلمية، الدكتور محمود طالب آل علي، إن المركز سيقدم الخدمات العلاجية إلى 1300 مريض سنوياً من الدولة وخارجها، موضحاً أن تقنية البروتون تتميز بأنها تصيب الخلايا السرطانية، دون أن تسبب تلفاً للخلايا والأنسجة المحيطة بها.

ولفت آل علي، إلى أن المؤسسة، شريك في إنشاء مركز السرطان الجديد، وتتولى تقديم الاستشارات العلمية والطبية للمشروع، وخصصت جزءاً من أرباح المركز للإنفاق على المجالات الإنسانية التابعة لها، وتطوير الأبحاث الخاصة بمرض السرطان والأورام بالإمارات والمنطقة.

وأكد رئيس مجلس إدارة مركز البروتون في أبوظبي، الدكتور مهدي فردان علي الفردان، أهمية تقنية البروتون التي حققت نجاحاً كبيراً في علاج جميع أنواع السرطان، خصوصاً أورام الأطفال وسرطان البروستاتا.

تويتر