Emarat Alyoum

«شؤون الرئاسة» تطلق «شارك كتابك»

التاريخ:: 05 ديسمبر 2017
المصدر: أبوظبي - وام
«شؤون الرئاسة» تطلق «شارك كتابك»

أطلقت إدارة البعثات الداخلية في مكتب البعثات الدراسية بوزارة شؤون الرئاسة، بالتعاون مع جامعة أبوظبي، مبادرة «شارك كتابك»، وذلك اتساقاً مع مبادرة «عام الخير».

وشكلت جامعة أبوظبي، المحطة الأولى للمبادرة التي تمتد حتى الرابع من يناير المقبل، وتهدف إلى نشر الوعي وتعزيز روح العطاء بين الطلبة من خلال المساهمة بكتبهم الدراسية دعماً للطلبة المتعففين.

وأكد المدير التنفيذي للعلاقات المجتمعية في جامعة أبوظبي، سالم مبارك الظاهري، اعتزاز الجامعة بالثقة التي أولاها إياها مكتب البعثات الدراسية في وزارة شؤون الرئاسة، واختيارها كأول جامعة على مستوى الدولة تنطلق منها المبادرة المعرفية للتبرع بالكتب الدراسية، بعنوان: «شارك كتابك»، التي تستهدف تعزيز ثقافة فعل الخير، وترسيخ قيم العطاء والمودة والرحمة بين الطلاب والطالبات، من خلال تشجيعهم على إهداء كتبهم الدراسية القديمة لزملائهم، ليسهموا بذلك في تخفيف الأعباء المالية الدراسية التي قد تشكل تحدياً أمام بعض الطلبة.

وأوضح أن هذه المبادرة التي تترجم قيم التكافل والتكاتف وأهمية العمل الإنساني، تعد إضافة نوعية لـ«استراتيجية جامعة أبوظبي لعام الخير 2017»، التي كانت أطلقتها الجامعة مع بداية العام الجاري، وذلك تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس مجلس أمناء جامعة أبوظبي، والتي تضمنت نخبة من المبادرات العلمية والمجتمعية والثقافية والتطوعية لتعزيز ثقافة فعل الخير والمسؤولية المجتمعية.

من جانبها، أوضحت مدير إدارة البعثات الداخلية بمكتب البعثات الدراسية، علياء الياس، أن «المبادرة جاءت ضمن مبادرات عام الخير، وتستهدف نشر روح التكاتف والتآلف بين الشباب عماد المستقبل، ونشر روح الخير بينهم من خلال مساعدتهم لزملائهم الطلبة بكتبهم الجامعية، دعماً لهم على تحصيل العلم وتخفيفاً للأعباء المالية عنهم».

وقالت إن «المبادرة تهدف إلى الانتفاع من الكتب الجامعية التي تعتبر مراجع علمية وإعادة الاستفادة منها مرات ومرات، ما يشعر الطالب بقيمة العلم ومصادره والمحافظة عليها».

ونوهت بتعاون جامعة أبوظبي مع مكتب البعثات الدراسية في المرحلة الأولى من المبادرة، لتنطلق بعد ذلك إلى جامعات أخرى مرموقة في الدولة من التي يدرس فيها طلبة برنامج المنح الدراسية في مكتب البعثات الدراسية بوزارة شؤون الرئاسة.