تحت الرسائل

215 ألف درهم تحرم طالباً متفوقاً من دراسة «الهندسة الميكانيكية»

drug addiction copy

حقق الطالب (م.ع) تفوقاً دراسياً في الثانوية العامة، وحصل على نسبة 96.8٪، وتوجه بعدها إلى جامعة الشارقة لدراسة الهندسة الميكانيكية، لكنه اكتشفت أن تميزه واجتهاده لا يكفيان للانتقال إلى السنة الدراسية الثانية، لأن عليه تأمين أقساط مالية متراكمة تبلغ 215 ألفاً و970 درهماً.

وكان (م.ع) قد أصرّ على مواصلة تفوقه خلال العام الدراسي الأول في الجامعة، ونتيجة لذلك حصل على خصومات عدة في قيمة أقساط الرسوم الجامعية، لكنه اضطر إلى التوقف عن الدراسة، بسبب تعثر والده في دفع بقية الرسوم.

وقالت والدة الطالب، لـ«الإمارات اليوم»، إن «ظروف الحياة والتزاماتها الكثيرة منعتهم من تغطية الرسوم المطلوبة لابنهم»، موضحةً أن «زوجها يعيل أسرة مكونة من ثلاثة أفراد».

وتابعت: «توجهت إلى مسؤولي إدارة الجامعة، وشرحت لهم وضعنا المالي، وقدموا لنا أقصى ما يمكنهم تقديمه، وأمهلونا حتى يناير المقبل، لكن في حال عدم سداد المبلغ المستحق، فإن ابني سيمنع من مواصلة الدراسة».

ولفتت إلى أن تميز ابنها العلمي منحه فرصة أكثر من مرة في الحصول على دعوة لإلقاء محاضرات في مجال دراسته وتخصصه.

ويتضمن نظام جامعة الشارقة تأمين خصم للطلبة المتفوقين، بدءاً من التفوق في الثانوية العامة، إذ يحصل كلّ طالب على خصم قيمته 50٪ من رسوم الفصل الدراسي الأول لطالب الثانوية الحاصل على نسبة 96٪، ويستمر الخصم بما لا يقل عن 25٪، في حال استمر تفوق الطالب في كل فصل دراسي، ولا يتجاوز الخصم ما قيمته 50٪ من رسوم الفصل الدراسيّ.

كما أن هناك لجنة في الجامعة تنظر، بشكل منتظم، في أحوال أسر الطلبة المعسرين، وتدرس حالاتهم، وتعمل على مساعدتهم.

تويتر