معاناته مع المرض بدأت وهو في شهره الرابع

«مختار» يحتاج إلى 20 ألف درهم لعلاج نقص النمو

صورة

يعاني الطفل الباكستاني (مختار) نقصاً في النمو، منذ ولادته قبل نحو ستة أشهر، وهو يحتاج إلى إجراء تحليل وراثي ومراجعات وأدوية من نوع خاص، تبلغ كلفتها الإجمالية 20 ألف درهم، لكن ظروف والده المالية لا تسمح له بتأمين هذا المبلغ، الأمر الذي يجعل حصوله على العلاج، ومواصلة حياته بصحة وعافية، رهناً بمبادرات ذوي القلوب البيضاء والمتبرعين من أهل الخير.

وقال والد الطفل المريض إن معاناة ابنه مع المرض بدأت وهو في شهره الرابع، إذ «لاحظنا أن قامته قصيرة جداً، مقارنة بمن هم في مثل عمره، كما أنه لا ينمو بشكل طبيعي، على عكس إخوته عندما كانوا في هذه السن، الأمر الذي أقلقنا أنا ووالدته وإخوته بشدة».

وأضاف: «اصطحبته إلى إحدى العيادات الخاصة في دبي، حيث أجريت له الفحوص والتحاليل اللازمة، وأظهرت النتائج أن لديه نقصاً حاداً في النمو، وأنه يحتاج إلى علاج من نوع خاص، لا يتوافر إلا في المستشفيات الحكومية، فاصطحبته إلى مستشفى لطيفة. وهناك طلب منا الطبيب الذي أشرف على حالته إعادة الفحوص، وإجراء تحليل وراثي له، لمعرفة السبب في عدم نموه»، مضيفا أن نتائج الفحوص بينت أن (مختار) يعاني مرضاً جينياً.

وأكد والد (مختار) أن ارتفاع تكاليف علاج طفله، من مرضه الذي يعكر صفو حياته، وضعه في مأزق كبير، لأنه لا يستطيع تدبير المبلغ المطلوب، فظروفه المالية صعبة جداً، إذ يعمل بإحدى الجهات الخاصة مقابل 5000 درهم شهرياً، وهو يعيل أسرة مكونة من أربعة أفراد، فيما راتبه لا يلبي كثيراً من متطلباتهم.

وأضاف أنه يشعر بالعجز عن توفير احتياجات طفله العلاجية، على الرغم من أنه يرى معاناته اليومية. لكن ما يجعل الأمر أشد صعوبة، بالنسبة إليه، كما يقول، هو أن حالة والدته النفسية بدأت تتدهور نتيجة ذلك، فهي تشعر بأنها تفقد طفلها دون أن تملك طريقة لحمايته من المرض، معرباً عن أمله أن يبادر ذوو القلوب البيضاء والجمعيات الخيرية بمساعدته على سداد كلفة علاج طفله.

وحسب تقرير طبي من مستشفى لطيفة في دبي، فإن «الطفل (مختار) يعاني نقصاً في النمو منذ الولادة، ويحتاج إلى إجراء تحليل وراثي، إضافة إلى مراجعات وأدوية من نوع خاص».

تويتر