Emarat Alyoum

بلدية دبي تكرِّم «بيت الخير»

التاريخ:: 22 نوفمبر 2017
المصدر: دبي - الإمارات اليوم
بلدية دبي تكرِّم «بيت الخير»

كرّمت بلدية دبي جمعية بيت الخير، لتعاونها في تنفيذ مبادرة «بنك الإمارات للطعام»، ضمن فعاليات مؤتمر دبي العالمي لسلامة الغذاء في دورته الـ11، في مركز دبي التجاري العالمي، حيث سلّم مدير عام البلدية، المهندس حسين ناصر لوتاه، درع التكريم إلى نائب مدير عام الجمعية، سعيد مبارك المزروعي، بحضور أعضاء مجلس أمناء بنك الإمارات للطعام.

وتوجّه المزروعي بالشكر إلى بلدية دبي، لحرصها على تعزيز مبدأ التعاون مع المؤسسات الخيرية، والرعاة الخيريين على مستوى إمارة دبي في مجال الحفاظ على النعمة من الهدر والإتلاف. وقال إن «بيت الخير» رحبت بمبادرة بنك الإمارات للطعام، التي أعلنها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أول تباشير عام الخير الذي أوصى به صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، لتغطية حاجة الملايين في الداخل والخارج».

وأضاف: «من واجبنا كمؤسسة خيرية أن نشارك في المبادرات الوطنية بعام الخير، التي تهدف إلى سد حاجة الفقراء والمحتاجين داخل أو خارج الدولة، ويشرفنا أن نتعاون مع البلدية لترسيخ ثقافة الخير والعطاء في المجتمع، والمشاركة في إفشاء السلام وإطعام الطعام، ضمن إطار مؤسسي مستدام، فهي من شيم الكرام، ومن قيم أبناء الإمارات الإنسانية والإسلامية، ومن إرث زايد الخير، فشكراً لكل من شارك في هذا العمل الإنساني الجليل، ووفق الله الجميع لما فيه الخير والسداد».

كما شارك في حضور التكريم من «بيت الخير» كل من نائب رئيس قسم العلاقات العامة وإسعاد المتعاملين علي صالح، ومسؤول العلاقات الحكومية علي داد البلوشي.

يذكر أن للجمعية مبادرات متنوعة لإطعام الطعام، مثل مبادرة «مركبة الطعام للجميع»، التي أطلقتها بداية 2017، بالتعاون مع «الإمارات الإسلامي»، لتقدم في كل أسبوع 5000 وجبة طعام للعمال والمحتاجين متنقلة في المناطق المختلفة، إضافة إلى باص الخير الذي يوزع وجبات الإفطار في رمضان، على الصائمين الذين يدركهم موعد الإفطار وهم لايزالون بانتظار حافلات النقل العام لتنقلهم إلى أماكن سكنهم.