تحتاج إلى 28 ألف درهم للتخلص منه

الجلد الذائب يهدد حياة «شريفة»

أصيبت «شريفة» بحروق بليغة من الدرجة الثالثة، نتيجة انسكاب ماء مغلي على ذراعها اليسرى، أثناء انهماكها في طهو وجبة طعام لأفراد أسرتها. وتسببت الحروق في تذويب الجلد، وتالياً حدوث التهابات وآلام شديدة لها، لم تستطع احتمالها، الأمر الذي دفع الطبيب الذي يشرف على حالتها إلى إبقائها تحت تأثير المخدر فترات طويلة، خوفاً من أن تتسبب لها الآلام الشديدة بصدمة عصبية قد تكلفها حياتها.

الفحوص الطبية أظهرت أن شريفة تعرضت لحروق من الدرجة الثالثة، نسبتها 65%.

ويؤكد تقرير طبي صادر من مستشفى راشد في دبي، أن «شريفة» (19 عاماً ــ جزر القمر) تحتاج إلى 28 ألف درهم لإجراء عملية جراحية مستعجلة، حتى تتخلص من الجلد الذائب، وتتمكن من زراعة جلد جديد، إلا أن الوضع المالي السيئ الذي تعيشه أسرتها، نتيجة ضعف مدخولها الشهري، وتراكم الالتزامات المالية على رب الأسرة، يمنعها من تأمين المبلغ المطلوب لعلاجها.

وقالت أخت المريضة لـ«الإمارات اليوم» إن «شريفة كانت تعد طعام العشاء عندما انسكب الماء المغلي على ذراعها، فصرخت بشدة، وعندما ذهبنا إلى المطبخ، وجدناها فاقدة الوعي، فاتصلنا بالطوارئ، ونقلتها سيارة الإسعاف إلى مستشفى راشد».

وتابعت: «الفحوص الطبية أظهرت أن شريفة تعرضت لحروق من الدرجة الثالثة، نسبتها 65%، إذ أصيبت ذراعها اليسرى بالكامل، وقرر الطبيب المعالج إجراء عملية جراحية عاجلة لها، لتطهير الأجزاء المحترقة، وإزالة الجلد الذائب، وزراعة جلد جديد. وقد أخبرنا بأن العملية ضرورية لها».

وشرحت أن «شريفة عاشت تحت التخدير الكلي خلال الفترة التي تلقت فيها علاجها. وكانت، كلما أفاقت من التخدير، تعالى صراخها من شدة الألم، حتى إن الطبيب فضّل تخديرها بصفة مستمرة، حتى لا تؤدي شدة الألم إلى حدوث صدمة عصبية لها، ما قد يتسبب في وفاتها».

وذكرت شقيقة المريضة أن أسرتها عاجزة عن تأمين كلفة العملية الجراحية التي تحتاج إليها «شريفة»، لافتة إلى أن والدها يعمل في إحدى الجهات الخاصة براتب شهري 3500 درهم، فيما هو يعيل أسرة مكونة من ثمانية أفراد، ولديه العديد من الالتزامات المالية، مناشدة أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مساعدتهم في تدبير تكاليف علاج أختها، لإنقاذ حياتها، وتخفيف معاناتها وآلامها التي حوّلت حياة الأسرة إلى جحيم، وفق تعبيرها.

تويتر