أعلنت عن 31 خدمة لأصحاب الهمم من منتسبيها

«زايد الإنسانيّة» تدعم ذوي طلابها ببطاقة «فزعة»

300 شخص من أولياء أمور طلاب المؤسسة حضروا الملتقى. من المصدر

دعمت مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانيّة وذوي الاحتياجات الخاصة أولياء أمور طلابها، من فئات أصحاب الهمم، ببطاقات «فزعة»، التي تم إصدارها بالتعاون بين المؤسّسة وصندوق التكافل للعاملين في وزارة الداخلية. وتؤهل بطاقة «فزعة» حامليها للحصول على خصومات على عدد كبير من المشتريات والعروض التجارية، إلى جانب الاستفادة من الخدمات التكافلية.

كما أعلنت المؤسسة أن عدد الخدمات التي تستهدف بها أصحاب الهمم من منتسبيها بلغ 31 خدمة.

جاء ذلك خلال ملتقى أولياء أمور طلاب المؤسسة الأول لهذا العام، الذي عقد أخيراً في مقر مركز أبوظبي لرعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة، التابع للمؤسّسة، وحضره 300 من أولياء الأمور، بحضور أمينها العام بالإنابة، عبدالله عبدالعالي الحميدان.

وأكد الحميدان حرص المؤسّسة على تقديم خدمات نوعيّة ومتميّزة لأصحاب الهمم، وفق أرقى المعايير العالميّة من خلال عدد من المبادرات والمشروعات الحيويّة التي تنفذها المؤسّسة في مختلف المجالات، والتوسّع في عدد من المشروعات الإنشائيّة الجديدة، ومواصلة تحسين وتطوير الخدمات الأولية، والخدمات العلاجية المساندة، والتقييم، والتدخل المبكر، وغيرها من الخدمات.

وشدد على أهمية الملتقى للمشاركة في تقديم المشورة، وطرح الأفكار والرؤى التي تخدم مجالات الرعاية والتأهيل لفئات أصحاب الهمم، موجهاً الشكر إلى أولياء الأمور، لحرصهم على المشاركة وطرح ومناقشة المشكلات التي تتعلق بأبنائهم.

من ناحيته، قدم المدير التنفيذي لـ«فزعة»، المقدم أحمد بوهارون الشامسي، عرضاً عن البطاقة ومميزاتها، وكيفية الاستفادة من العروض والخصومات التي تحتويها.

كما قدم رئيس قطاع ذوي الاحتياجات الخاصة بالمؤسّسة، عبدالله إسماعيل الكمالي، عرضاً للخدمات التي تقدمها المؤسّسة لمنتسبيها من أصحاب الهمم، المسجلين في 16 مركزاً للرعاية والتأهيل وناديين رياضيين، منتشرة في أبوظبي والعين والظفرة، وعددها 31 خدمة، تقدم منها 12 خدمة رئيسة، و19 فرعية.

وتضمن برنامج الملتقى تحميل التطبيق الذكي «ZHO» على هواتف أولياء الأمور، الذي يتيح لمستخدميه سرعة الوصول إلى المعلومات التي يحتاجون إليها حول المؤسّسة، كما يعد أسرع طريقة للتواصل بين المستخدم والمؤسّسة، وهو يُمكّن مستخدميه من الاطلاع على آخر مستجدات وأخبار وفعاليات المؤسّسة، ومن متابعة عملية التدريب والتأهيل الخاصة بكل حالة، والوقوف على مدى استجابتها وتطورها وفقاً للبرنامج التأهيلي المعد لها.

تويتر