«بيت الخير» توقّع مذكرة تفاهم مع «إرادة للعلاج والتأهيل»

المذكرة تقضي بعلاج وتأهيل مدمني المواد المخدرة والمؤثرات العقلية والكحول. من المصدر

وقّعت جمعية بيت الخير مذكرة تفاهم مع مركز إرادة للعلاج والتأهيل، لتعزيز شراكات المسؤولية المجتمعية، أحد أركان مبادرة عام الخير، التي أطلقها صاحب السمو رئيس الدولة، لتحقيق المصالح المشتركة في خدمة المجتمع المحلي.

ووقّعها عن الجمعية المدير العام، عابدين طاهر العوضي، بينما وقّعها عن مركز «إرادة» رئيس المجلس، الدكتور عبدالقادر الخياط.

وتقضي المذكرة بأن يتعاون الطرفان على تعزيز العمل الخيري والإنساني من خلال الوقوف إلى جانب المرضى من مدمني المواد المخدرة والمؤثرات العقلية والكحول، وعلاجهم وإعادة تأهيلهم للاندماج بالمجتمع، حيث ستقوم «بيت الخير» بدعم هذه الفئة حسب النظام المعمول به، وضمن ميزانية المشروعات المعتمدة، وسيقدّم المركز التسهيلات اللازمة لدعم الجهود الخيرية للجمعية.

وأثنى العوضي على مركز إرادة للعلاج والتأهيل، لانفتاحه على المؤسسات والجمعيات الخيرية العاملة في الدولة، وسعيه للتعاون معها ضمن مسيرة الخير المباركة، التي تشهدها الدولة في عام الخير، التزاماً بمبدأ المسؤولية المجتمعية، وتلبية لاحتياجات علاج مرضى الإدمان، ورفع الوعي المجتمعي بالآثار السلبية للإدمان ومواجهتها، والحفاظ على سلامة أفراد المجتمع، وتحقيق رؤية حكومتنا بالحفاظ على أجيال تنعم بالصحة، وشباب قادر على أداء دوره في المجتمع.

 

تويتر