سوق خيرية توفر بيئة مناسبة لتسويق منتجات الأسر المواطنة

بلدية أبوظبي تنظم «نهاية الأسبوع» في الباهية

تنظم بلدية أبوظبي، بالتعاون مع مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية، ودائرة أبوظبي للسياحة والثقافة، ورواد الأعمال المحليين، وصندوق خليفة لتطوير المشاريع، سوقاً مجتمعية خيرية في حديقة مدينة الباهية، أطلق عليها اسم سوق «نهاية الأسبوع»، ضمن إطار مشروع الأسواق المجتمعية الخيرية للمناطق خارج جزيرة أبوظبي.

السوق تستهدف الباهية والشهامة والرحبة والسمحة والشليلية.

وتستهدف السوق سكان مناطق المجتمع المحلي ومناطق الباهية والشهامة والرحبة والسمحة والشليلية، وستنعقد فعاليتها في نهاية الأسبوع، خلال أيام 16 و17 و23 و24 من نوفمبر الجاري.

وتؤكد السوق حرص دائرة التخطيط العمراني والبلديات على تجسيد معاني المبادرة الإنسانية والخيرية الكبيرة، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، المتمثلة في جعل 2017 عاماً للخير والعطاء.

كما تعبر المبادرة عن التزام البلدية بتعزيز قيم المسؤولية المجتمعية، ودعم شرائح المجتمع، واستثمار مرافق وأصول البلدية في خدمة المجتمع وإسعاده، وتنظيم الفعاليات الهادفة التي تسهم في تعزيز الروابط الاجتماعية، وتوفير بيئة مناسبة لتسويق منتجات الأسر المواطنة ضمن برامج وفعاليات ترفيهية متنوعة.

وتهدف المبادرة كذلك إلى رفع عدد زوار المرافق المجتمعية، لدعم الأسر المنتجة وتوفير مكان ملائم لتسويق منتجاتها المحلية، ومساعدتها في بيعها في بيئة مناسبة، إضافة إلى تحفيز الشباب ورواد الأعمال والأسر المنتجة والمتعففة، وتعزيز قيم العمل التطوعي وتوعية المجتمع وإسعاده، وإيجاد مصادر دخل متنوعة من خلال مزاولة تجارة التجزئة، خصوصاً في مجال المشغولات المحلية والشعبية.

وستحرص البلدية من خلال السوق على إشراك المجتمع المحلي في الأنشطة التوعوية والترفيهية المصاحبة للفعالية، كما ستقدم وشركاؤها أنشطة وبرامج أخرى، مثل الفحوص الطبية والألعاب.

تويتر