Emarat Alyoum

«مواصلات الإمارات» تطلق وَقْفاً لإعلانات التوعية المجتمعية على أسطول مركباتها

التاريخ:: 08 نوفمبر 2017
المصدر: دبي - الإمارات اليوم
«مواصلات الإمارات» تطلق وَقْفاً لإعلانات التوعية المجتمعية على أسطول مركباتها

أطلقت مواصلات الإمارات وقفاً مبتكراً بمفهوم الإعلانات الوقفية، بالتعاون مع مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة، يتيح للمؤسسات والحملات المجتمعية، توفير مساحات إعلانية مجانية على أسطول المؤسسة المكوّن من آلاف المركبات بمختلف إمارات الدولة، ما يمكن الحملات المجتمعية غير الربحية، سواء من قبل الأفراد أو المؤسسات، من الوصول إلى شريحة كبيرة من المجتمع.

علامة دبي للوقف تتيح لمؤسسات القطاعين الحكومي والخاص المشاركة في خدمة المجتمع.

ويأتي الإطلاق تزامناً مع قرار صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، بإعلان 2017 عاماً للخير، ودعماً للرؤية العالمية للوقف التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لإعادة إحياء الوقف كأداة تنموية للمجتمعات.

وتبعاً لذلك، حصلت مواصلات الإمارات على علامة دبي للوقف من مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة، إحدى مبادرات محمد بن راشد العالمية، تقديراً لإسهاماتها المجتمعية، كنموذج يحتذى به في القطاع الحكومي.

ووفقاً لتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، تتيح علامة دبي للوقف للمؤسسات الخاصة الحاصلة عليها، أفضلية في المشتريات والعقود في حكومة دبي.

وقالت المديرة التنفيذية لدائرة الخدمات المؤسسية بمواصلات الإمارات، حنان محمد صقر: «نحن كمؤسسة نضع على عاتقنا الإسهام بشكل فاعل في خدمة المجتمع، لاسيما في (عام الخير)، الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ما يمثل فرصة سانحة لنا لتعزيز إسهاماتنا المجتمعية، وقد قمنا بتبني الرؤية العالمية للوقف، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حيث يمثل الوقف إسهاماً مستداماً وفاعلاً لتنمية المجتمعات».

وتابعت أن «الوقف المبتكر الذي أطلقناه سيتيح فرصة واسعة للحملات المجتمعية للانتشار في مختلف أرجاء الدولة، لأن الإعلانات الوقفية التي سنقدمها عبر أسطولنا الكبير، ستتمكن من الوصول إلى شريحة واسعة من المجتمع، ما يحقق أهداف الحملات المجتمعية، ويزيد من تأثيرها».

بدوره، أكد الأمين العام لمركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة، الدكتور حمد الحمادي، أهمية المشاركات الحكومية يداً بيد مع مؤسسات القطاع الخاص، في الرؤية العالمية للوقف، بتنوع المبادرات داخل كل قطاعات الدولة.

وقال الحمادي إن «تعاون مواصلات الإمارات مع المركز يمثل خطوة رائدة في تعزيز إسهام الوقف المبتكر في المجتمع. ونحن ندعو مؤسسات الدولة للمشاركة في الوقف، من خلال استغلال مواردها بطريقة مبتكرة، تضمن استفادة المجتمع من إسهاماتها».

وذكر أمين عام المركز أن الموقع الإلكتروني (www.MBRgcec.ae) جاهز لتلقي استفسارات الأفراد المهتمين، والمؤسسات الراغبة في الحصول على علامة دبي للوقف، ويعمل المركز على توفير الاستشارة اللازمة للمؤسسات الحكومية والخاصة، في تعزيز إسهامها المجتمعي وتفعيله من خلال علامة دبي للوقف، ما يساعد على بناء طيف من الخدمات المجتمعية، التي تتناول أهم الوسائل في المشاركة المجتمعية الفاعلة للمؤسسات.

وتمثل علامة دبي للوقف أحد الأدوار التحفيزية للمشاركة المجتمعية، وتهدف إلى إتاحة الفرصة لمؤسسات القطاعين الحكومي والخاص، للمشاركة في خدمة المجتمع، عن طريق الوقف المبتكر لجزء من أصولها، لفائدة حاجات تنموية مجتمعية.