Emarat Alyoum

منحة برمجيات من «سيمنس» لـ 5 جامعات في الدولة

التاريخ:: 07 نوفمبر 2017
المصدر: أبوظبي ـــ الإمارات اليوم
منحة برمجيات من «سيمنس» لـ 5 جامعات في الدولة

أعلنت وزارة التربية والتعليم، وشركة «سيمنس»، عن منح رخص للبرمجيات المتطورة من شركة «سيمنس» لخمس جامعات في الدولة، وتُقدّر قيمتها بـ100 مليون يورو، والتي بدأت بتوقيع مذكرة تفاهم مطلع العام الماضي.

وتهدف المنحة العينية، التي تقدمها «سيمنس»، إلى تطوير المهارات الرقمية في الدولة، من أجل دعم أهدافها في تحقيق التنوع الاقتصادي، كما تعكس إسهام «سيمنس» في مبادرة عام الخير 2017 بدولة الإمارات.

منحة البرمجيات تأتي ضمن مشاركة (سيمنس) في مبادرة (عام الخير).

وتم منح الرخص خلال حفل التوقيع الذي أقيم في أبوظبي، بحضور وزير الدولة لشؤون التعليم العالي والمهارات المتقدمة، الدكتور أحمد بالهول الفلاسي، والرئيس التنفيذي لشركة «سيمنس» جو كايسر.

وقال الدكتور أحمد بالهول الفلاسي: «تُولي القيادة في دولة الإمارات العربية المتحدة أهمية قصوى لبناء مهارات الشباب، فهم رهان المستقبل ورائدو التطوير فيه»، مشيراً إلى أن «منحة البرمجيات التي تقدّمها شركة (سيمنس)، في إطار مشاركتها بمبادرة عام الخير، تُعدّ مساهمة بارزة في تعزيز المهارات الرقمية لأبناء الإمارات، كونها تتماشى مع مئوية الإمارات، وتسهم في تلبية مجموعة من المتطلبات المستقبلية التي تهدف الدولة لتحقيقها».

وقامت آلية المنحة على توجيه دعوة مفتوحة للجامعات الإماراتية، لطرح مقترحات لأفكار متميزة تبرز سبل استخدام الجامعات لبرامج إدارة دورة حياة المنتج PLM من «سيمنس».

وبعد فرز المقترحات اختارت الوزارة جامعة الإمارات، وجامعة زايد، وكليات التقنية العليا، وجامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، ومعهد روتشستر للتكنولوجيا، لتلقي المنحة.

ويمكن للطلبة والكليات في هذه الجامعات استخدام هذا البرنامج للأغراض الأكاديمية والمؤسسية، بما ينمي ويطور المهارات المطلوبة، ويدفع مسيرة التحول الرقمي في الدولة.

من جانبه، قال جو كايسر إنّ رغبة شركات القطاع الخاص في المشاركة بأنشطة وفعاليات عام الخير في دولة الإمارات العربية المتحدة، تعكس روح العطاء، وتنعكس إيجابياً على المجتمع الإماراتي.

وأضاف: «نؤمن بأنها رغبة طبيعية من جانبنا، أن نردّ الجميل للمجتمع الإماراتي، وندعم التطلعات الطويلة المدى للدولة».