عانى مياهاً بيضاء في عينيه هددته بفقد البصر

«الشمال الأميركي لليزك وجراحة العيون» يتكفل بعلاج «أبومحمد»

تكفل مركز الشمال الأميركي لليزك وجراحة العيون في دبي، بإجراء عملية جراحية لإزالة مياه بيضاء من عينَي (أبومحمد - فلسطيني ـ 61 عاماً)، بعدما كانت تهدده بفقد البصر.

وكانت «‬الإمارات‭ ‬اليوم» نشرت‭ ‬في 25 من الشهر الماضي، قصة معاناة المريض (أبومحمد) بعد إصابته بنزيف داخلي في شبكية العين، ما سبب له ضعفاً شديداً في البصر، كما تعرض للإصابة بـ«المياه البيضاء» في كلتا العينين، نتيجة لإصابته بمرضَي السكري وارتفاع ضغط الدم، الأمر الذي استدعى إدخاله إلى قسم الطوارئ في مستشفى دبي، حيث أكد له الأطباء ضرورة إجراء عملية جراحية في أسرع وقت ممكن لإزالة المياه من عينيه، حتى لا يصاب بفقدان البصر، وهو ما أكده تقرير طبي صادر من المستشفى.‬‬

من جانبها، أعربت ابنة المريض عن سعادتها وشكرها العميق للمركز، ووقفته معهم أثناء معاناة والدها وتكفله بعلاجه في ظل الظروف التي يمر بها، ‬مؤكدة‭ ‬أن‭ ‬هذا‭ ‬التصرف‭ ‬ليس‭ ‬غريباً‭ ‬على المؤسسات والشركات في الدولة، و‬الشعب الإماراتي الذي يتصف بالإنسانية وحب العمل الخيري.‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬

وكانت ابنة (أبومحمد) روت لـ«الإمارات اليوم» قصة معاناة والدها مع المرض، قائلة: «والدي يعاني ارتفاعا في مستوى السكر بالدم، وارتفاعاً في ضغط الدم، وكان يراجع شهرياً مستشفى دبي لإجراء الفحوص الطبية المعتادة للاطمئنان على حالته».

وأضافت: «خلال الفترة الأخيرة عانى والدي مشكلات في النظر، فطلب منه الطبيب المختص إجراء فحص لعينيه، وعند ظهور النتيجة أخبره بأن هناك نزيفاً في شبكية العين، تسبب في ظهور المياه البيضاء، وشدد على ضرورة إجراء عملية جراحية مستعجلة لإزالتها منهما».

وتابعت «كلفة العملية تبلغ 45 ألف درهم، وهذا مبلغ كبير بالنسبة لنا، نظراً إلى ضعف وضعنا المالي، إذ نعجز عن توفير ولو جزءاً بسيطاً منه».

وشرحت أن أسرتها تتكون من خمسة أفراد، يعولهم أخوها الذي يعمل في إحدى الجهات الحكومية براتب 7000 درهم، يسدد منه أقساط إيجار الشقة، إضافة إلى التزامات بنكية.

وأكد التقرير الطبي أن المريض يعاني ضعفاً في كلتا عينيه، وأنه يحتاج إلى عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء منهما في أسرع وقت ممكن، حتى لا يصاب بالعمى الدائم.

تويتر