Emarat Alyoum

رسـائــل

التاريخ:: 05 نوفمبر 2017
المصدر: دبي ـــ الإمارا ت اليوم

رسوم دراسية

أنا سوري، أقيم في العين، لدي أربعة أبناء، يبلغ أكبرهم 10 سنوات وهو يعاني الإصابة بالسرطان، ويخضع للعلاج في مستشفى توام. وتكمن مشكلتي في عدم قدرتي على سداد الرسوم الدراسية له، ولأخيه الذي يصغره مباشرة، إذ تطالبني إدارة المدرسة بسداد 11 ألفاً و400 درهم، عن الأول، و8400 درهم، عن الثاني.

المبلغ المطلوب أكبر من إمكاناتي المالية المتواضعة، إذ أعمل في جهة خاصة براتب 4430 درهماً، أسدد منه إيجار المسكن.

أناشد أهل الخير مساعدتي في سداد الرسوم الدراسية المترتبة عليّ. «عادل»

طلبات التوظيف

أنا مواطن من أبوظبي، أبلغ 21 عاماً، حاصل على شهادة الثانوية العامة، ودورات عدة. ومشكلتي هي البطالة، فأنا أبحث عن عمل حتى أستطيع إعالة نفسي وأسرتي.

قدمت طلبات توظيف في جهات ومؤسسات حكومية وخاصة، ولكني لم أتلق استجابة، علماً بأن والدتي هي المعيلة الوحيدة لنا، وهي تنفق علينا من النفقة التي تحصل عليها من والدي.

أناشد المسؤولين في الجهات الحكومية والخاصة مساعدتي في العثور على عمل أستطيع من خلاله أن أساعد والدتي.«محمد»

أنا مواطنة، أقيم في أبوظبي، أبلغ 32 عاماً، حاصلة على بكالوريوس في الجيولوجيا، إضافة إلى خبرة تدريبية في (توطين). كما أن لدي خبرة عملية في بعض المدارس.

ومشكلتي هي البطالة، فقد تقدمت بطلبات عمل إلى جهات ومؤسسات حكومية وخاصة عدة، ولكني لم أوفق في ذلك، علماً بأن راتب زوجي بسيط، ولا يغطي احتياجات الأسرة.

أناشد المسؤولين في الجهات الحكومية والخاصة مساعدتي في العثور على عمل.«فاطمة»

أنا مواطن، أقيم في دبي، أبلغ 29 عاماً، حاصل على شهادة الأول ثانوي. ومشكلتي هي البطالة، فأنا أبحث عن وظيفة منذ فترة، ولكن بلا جدوى.

عملت في جهة حكومية ولكن أنهيت خدماتي بسبب ظروف خاصة. بحثت بعد ذلك عن عمل ولكني لم أوفق، فاتجهت إلى وزارة الشؤون الاجتماعية التي صرفت لي معونة لستة شهور، لكنني أحتاج إلى عمل، بسبب وضعي الصحي، إذ أعاني من الإصابة بغدد قيحية صديدية منذ سنوات. ومع أنني تلقيت العلاج في مستشفيات داخل الدولة، واتجهت إلى بانكوك، حيث أجريت لي عمليات جراحية عدة، فلم لم أحصل على العلاج المناسب.«محمود»