14 ألف حاج استفادوا من «برنامج زايد» منذ 2005

«الخارجية»: 95 مليون درهم مساعدات لتيسير برامج الحج في 5 سنوات

صورة

قال مدير إدارة المساعدات الخارجية في وزارة الخارجية والتعاون الدولي، راشد سالم الشامسي، إن «قيمة المساعدات التي قدمتها دولة الإمارات لتيسير برامج الحج، خلال السنوات الخمس الماضية، وصلت إلى نحو 95 مليون درهم، فيما وصل إجمالي عدد الحجاج - الذين تكفلت مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية بنفقات إيفادهم لأداء فريضة الحج - إلى 14 ألف شخص من داخل الدولة وخارجها.

2.6

مليار درهم قيمة المساعدات الخارجية لدولة الإمارات خلال 5 أعوام.

وأوضح الشامسي - خلال احتفالية أقامتها مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، لتكريم شركاء برنامج زايد للحج، أمس، بمقر المؤسسة في أبوظبي - أن قيمة المساعدات الخارجية لدولة الإمارات بلغت نحو 2.6 مليار درهم، خلال الأعوام الخمسة الماضية، استفاد منها ملايين حول العالم، مؤكداً أن «مؤسسة زايد» على رأس الجهات الإماراتية المساهمة في دعم برامج الحج كل عام.

من جانبه، ذكر مدير المؤسسة، حمد سالم بن كردوس العامري، أن قائمة الحجاج الذين تكفلت مؤسسة زايد بنفقات إيفادهم إلى الحج ضمن «برنامج زايد للحج» منذ عام 2005، تشمل آلاف الأشخاص من داخل الإمارات، ومن 98 دولة حول العالم.

وأوضح العامري أن المؤسسة تتولى سنوياً نفقات حج 1000 شخص، منهم 600 من داخل الدولة و400 من دول مختلفة، من ذوي الدخل المحدود، الذين لا يتمكنون من أداء الفريضة، ضمن برنامج زايد للحج، مؤكداً أهمية البرنامج الذي يحمل اسم المغفور له، بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الذي أرسى نهج إيفاد 1000 حاج سنوياً من داخل الدولة وخارجها، لافتاً إلى أن المؤسسة تسعى لتطوير البرنامج خلال السنوات المقبلة، بتوجيهات صاحب السمو رئيس الدولة، وأصحاب السمو حكام الإمارات، وأولياء العهود.

وأضاف أن «نجاح البرنامج طوال 14 عاماً، جاء بفضل التعاون المثمر بين المؤسسة ومختلف الشركاء، وعملهم المستمر من أجل تقديم أفضل السبل لراحة الحجاج»، مشيداً بجهود الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف في تذليل الصعوبات كافة، وتقديم أفضل الخدمات في المشاعر المقدسة للحجاج. ووجّه مدير المؤسسة الشكر لجهود المملكة العربية السعودية لتوفير الأمن والاستقرار لجميع الحجاج، منوهاً بما قدمته من تحسينات لتسهيل أداء مناسك الحج.

تويتر