Emarat Alyoum

سمّاعات وكراسي متحركة لأصحاب الهمم

التاريخ:: 22 أكتوبر 2017
المصدر: أبوظبي - وام
سمّاعات وكراسي متحركة لأصحاب الهمم

أكدت الأمين العام للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة الريم عبدالله الفلاسي، حرص واهتمام المجلس بفئة أصحاب الهمم، خصوصاً بعد أن أطلقت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة (أم الإمارات)، خلال شهر مارس الماضي، الخطة الاستراتيجية لتعزيز حقوق الطفل من أصحاب الهمم. وأضافت أنه في إطار هذا الاهتمام قدم موظفو المجلس مساعدات قيّمة إلى أصحاب الهمم، عبارة عن سمّاعات وكراسي متحركة، ليستفيدوا منها في تنقلاتهم الشخصية، وتسهيل عملهم.

وأوضحت أن هذه المساعدات تأتي ضمن المبادرات الإنسانية التي توجّه بها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، لمساعدة أصحاب الهمم، باعتبارهم فئة مهمة في المجتمع ينبغي تقديم العون لها في كل وقت.

وأشارت إلى أن مبادرة موظفي المجلس تأتي انسجاماً مع «عام الخير»، الذي أعلنته قيادة الدولة لتقديم العون لمن يحتاج، وتنفيذ مبادرات إنسانية تستهدف الفئات والأسر المتعفّفة في المجتمع. وقالت الفلاسي إن المجلس نظم حلقات شبابية عدة، بالتعاون مع وزارة الدولة للشباب، تم خلالها الاستماع لمطالب وآمال عدد من أصحاب الهمم، والمشكلات التي تعترض طريق حياتهم، والسبل الكفيلة بدمجهم في المجتمع.

وذكرت أنه سيتم تقديم المساعدات - التي تبرّع بها موظفو المجلس - إلى هيئة الهلال الأحمر، لتقوم بدورها بتسليمها إلى أصحاب الهمم المستحقين.