Emarat Alyoum

الدعم الاجتماعي في شرطة أبوظبي يطلق مبادرة «بازار الخير»

التاريخ:: 22 أكتوبر 2017
المصدر: العين - الإمارات اليوم
الدعم الاجتماعي في شرطة أبوظبي يطلق مبادرة «بازار الخير»

أطلق مركز الدعم الاجتماعي في العين بإدارة مراكز الدعم الاجتماعي في شرطة أبوظبي، مبادرة «بازار الخير»، ضمن المشاركة في فعالية «قافلة زايد الخير»، التي أقيمت في استاد هزاع بن زايد بمدينة العين.

وتهدف المبادرة إلى تفعيل دور الأسر المنتجة، من خلال مشاركة 30 عارضاً من الأسر المواطنة، التي عرضت في الفعالية، من خلال تخصيص أجنحة خاصة لمنتوجات تراثية وثقافية وسلع استهلاكية تم إنتاجها من قبل تلك الأسر، وتم تخصيص جزء من ريع المبادرة لمصلحة فئة المسلمين الجدد، التابعة لمؤسسة زايد للثقافة الإسلامية.

وسجلت مديرية الطوارئ والسلامة العامة وإدارة مراكز الدعم الاجتماعي، من خلال المشاركة إقبالاً كبيراً من الزوار.

وقام فريق مبادرة «مودة ورحمة»، التي أطلقتها الإدارة في إطار مبادرات «عام الخير 2017»، بشرح أهدافها لزوّار الفعالية والتي تعنى بتقديم الاستشارات النفسية والاجتماعية المجانية في إمارة أبوظبي على أيدي متخصصين نفسيين واجتماعيين.

وتعمل المبادرة على توعية أفراد المجتمع بالتواصل الداخلي بين أفراد الأسرة الواحدة، وإيجاد الحلول التي تجنب المجتمع تفاقم المشكلات وتحافظ على الاستقرار الأسري، كما تم توزيع نشرات توعية تتضمن أهداف ومهام إدارة مراكز الدعم الاجتماعي في شرطة أبوظبي، ودور تلك المراكز في حل الخلافات الأسرية التي تنشب بين الأزواج وأفراد الأسرة.