بلدية أبوظبي تقدم فحوصاً طبية مجانية للجمهور

أطقم طبية تجري فحوصاً للمشاركين في الفعالية. من المصدر

نظمت بلدية مدينة أبوظبي بالتعاون مع مستشفى برجيل، ومدرسة الثروات الخاصة فعالية صحية توعوية شاملة في منتزه الوثبة، استهدفت تقديم النصائح الطبية والفحوص المجانية لأفراد المجتمع، تعبيراً عن دعم البلدية لتكريس السلوكيات السليمة والصحية التي تعود على الفرد والمجتمع بالصحة، حيث تفاعل الموظفون والمتعاملون مع هذه الفعالية.

وأكدت البلدية أن الفعالية تأتي ضمن إطار رؤية دائرة التخطيط العمراني والبلديات وسعيهما المستمر لرفع مستوى الوعي الصحي لدى المجتمع، وتأكيداً على المنهجية والالتزام تجاه المجتمع والتفاعل والشراكة مع المؤسسات الصحية، ضمن برامج «يوم القلب العالمي وارتفاع ضغط الدم»، وترسيخ مفاهيم صحية جديدة وعصرية لأسلوب ونمط الحياة من خلال تحقيق التوازن الصحي الذي ينعكس إيجاباً على صحة الإنسان.

وأضافت أن الفعالية التي أسهمت مستشفى برجيل ومدرسة الثروات الخاصة في دعمها وتقديم الخدمات الطبية واللوجستية فيها، اشتملت على إجراء فحوص طبية مجانية، كما تضمنت الفعالية تنظيم محاضرات توعوية وإرشادية عن الصحة العامة والمخاطر التي تهدد صحة القلب والدورة الدموية، وحثت على ضرورة اتباع النظام الغذائي السليم الذي يضمن الصحة والعافية للقلب وتحسين أدائه، والابتعاد عن الممارسات الخطيرة مثل التدخين والإجهاد التي تضر بصحة القلب، وتحبط أداءه. وتفاعل أفراد المجتمع مع الفعالية ولقيت الفحوص الطبية المجانية إقبالاً كبيراً من أفراد المجتمع.

وأكدت البلدية أنها مستمرة في تنفيذ الفعاليات المجتمعية المتخصصة التي من شأنها رفع مستوى الوعي الصحي، وذلك بالتعاون مع الشركاء، والعمل على تفعيل دورها وتعزيز قيم المسؤولية المجتمعية، ونشر الوعي الصحي.

تويتر