Emarat Alyoum

«نسائية دبي» تطلق مبادرة تأهيلية للفتيات من أصحاب الهمم

التاريخ:: 03 أكتوبر 2017
المصدر: دبي ـ الإمارات اليوم
«نسائية دبي» تطلق مبادرة تأهيلية للفتيات من أصحاب الهمم

أطلقت جمعية النهضة النسائية في دبي ممثلة في مركز حور للفتيات، مبادرة «همم»، وهي مبادرة تأهيلية تطويرية تستهدف الفتيات من أصحاب الهمم، وتدعم مشاركتهن الفاعلة في تنمية المجتمع، وتمكنهن من تحقيق الإنجازات والتغلب على جميع التحديات لخدمة الوطن، انطلاقاً مع السياسة الوطنية الرامية إلى تمكين هذه الفئة، والارتقاء بطاقاتها وإبداعاتها، انسجاماً مع أهداف الجمعية في خدمة المجتمع.

المبادرة تقدم تأهيلاً مهنياً يتناسب مع الفتيات اللاتي يعانين صعوبات مهارية وحركية.

وتأتي المبادرة ضمن مبادرات عام الخير 2017، إذ تقدم تأهيلاً مهنياً يتناسب مع الفتيات اللاتي يعانين صعوبات مهارية وحركية من مختلف المستويات، ويواكب متطلبات سوق العمل. ويُعد الاشتراك فيها مجانياً، إذ تضم دورة الموظف الشامل، ودورة السكرتارية الشاملة، وعدداً من ورش العمل التطويرية. وقالت مدير عام الجمعية، الدكتورة فاطمة الفلاسي، إن الجمعية تحرص في برامجها ومبادراتها على السير على خُطى الحكومة وخططها الاستراتيجية، وتأتي «همم» منسجمة مع مبادرات عام الخير، وهو نهج بدأه المؤسس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الذي يحمل إيماناً صادقاً وفكراً نبيلاً لقيم الخير والعطاء التي لا تتحول بتغير المكان أو بتحول الزمان، ولا تخص فئة دون فئة، بل يمتد خيرها للجميع.

وأضافت: باتت مبادرات «عام الخير» إحدى أهم سمات الشخصية الإماراتية، التي غدت معها خدمة الوطن رديفاً دائماً لحب الوطن، حتى أصبحت دولة الإمارات ذات إنجازات عالمية في العطاء والبذل. وأعربت الفلاسي عن أمانيها بالتعاون مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة لإنجاح مخرجات هذا البرنامج من خلال توظيف الشابات المشاركات من أصحاب الهمم، بما يتناسب مع مؤهلاتهن وقدراتهن.