Emarat Alyoum

85 قيادة مدرسية تستقبل العام الدراسي بـ 1000 فكرة للخير

التاريخ:: 18 سبتمبر 2017
المصدر: دبي - الإمارات اليوم
85 قيادة مدرسية تستقبل العام الدراسي بـ 1000 فكرة للخير

صمّمت 85 قيادة مدرسية في المدارس الخاصة بدبي، أول من أمس، أكثر من 1000 فكرة للاحتفاء بعام الخير في مدارسهم خلال العام الدراسي الجديد.

جاء ذلك خلال جلسة تفاعلية نظمتها هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي ضمن مبادرة «#بصمة_عطاء» التي تتواكب مع انطلاقة العام الدراسي الجديد، وشهدت عقد حزمة أنشطة مفتوحة وجلسات تصميم أفكار بمشاركة رئيس مجلس المديرين، مدير عام الهيئة، الدكتور عبدالله الكرم، ومجموعات من فرق العمل المختلفة بالهيئة، جنباً إلى جنب مع القيادات المدرسية في المدارس.

«#بصمة_عطاء»

أطلقت هيئة المعرفة والتنمية البشرية وسم «#بصمة_عطاء» عبر قنوات التواصل الاجتماعي، تزامناً مع انطلاق العام الدراسي، بهدف مواصلة تدوين بصمة عطاء جديدة في حياة الآخرين في كل مكان ووقت. وأكدت أن لدى كل منا قصة عطاء صنعت سعادتنا وسعادة آخرين، مرحّبة بمشاركات الطلبة والمعلمين وأولياء الأمور في مبادرة «#بصمة_عطاء». وأعربت عن سعادتها باستقبال المشاركات، وتدوين أفكار المشاركين وقصصهم ورفع الصور والفيديوهات القصيرة عبر شبكات التواصل الاجتماعي، حيث سيتولى فريق مختص في الهيئة جمع المشاركات في فيلم، وعرضه في يوليو 2018.

وركّزت الجلسة على العمل ضمن مجموعات تعاونية لتوليد وتصميم 1000 فكرة قابلة للتطبيق في المدارس ضمن 10 محاور متنوعة تواكب عام الخير وتشمل العطاء للوطن، والعطاء للأسرة، والعطاء للوالدين، والعطاء للبيئة، والعطاء للطلبة، والعطاء للنفس، والعطاء للمعلمين، والعطاء لأصحاب الهمم، والعطاء للمدارس الأخرى، والعطاء للمجتمع العالمي، إضافة إلى تعزيز العلاقات الإيجابية بين القيادات المدرسية القدامى والجدد ضمن أجواء مفعمة بالإيجابية.

وخاطب الكرم القيادات المدرسية بدبي قائلاً إن «أشكال العطاء تتنوع بأبسط الأشياء، ومنها، على سبيل المثال، العطاء بالوقت وإسعاد الآخرين، ما يحقق مردوداً إيجابياً يمتد أثره في حياة أطفالنا التعليمية وفي مجتمعنا على حد سواء».

وأضاف: «لمسنا شغف القيادات المدرسية للمشاركة في مهمة تصميم 1000 فكرة في الخير تزامناً مع عام الخير وانطلاقة العام الدراسي الجديد»، معرباً عن ثقته بقدرة المدارس الخاصة وكوادرها التعليمية والإدارية على مواصلة نشر السعادة بين أوساط المجتمع بشكل عام والمجتمع التعليمي على وجه الخصوص.

ولفت إلى أن «ما تضمنته مبادرة بصمة عطاء، من جلسات تصميم الأفكار التي أنتجت 1000 فكرة في الخير، يشكل انطلاقة لنا جميعاً نحو عام دراسي مفعم بالإيجابية والعطاء، ورحلة تعليمية لأطفالنا ملؤها السعادة والإنجاز».