بكلفة 16.5 مليون درهم

تدشين وقف «أحمد العبدالله»

المشروع يوفر لـ«قرية العائلة» موارد مالية تتيح لها توسيع نطاق خدماتها. من المصدر

دشنت مؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر في دبي، أمس، مشروعاً وقفياً، تجارياً وسكنياً، في منطقة البدع، يموله أحمد علي العبدالله. وسيخصص ريع المشروع للقصّر الذين ترعاهم المؤسسة ولمصلحة «قرية العائلة»، إحدى مبادرات المؤسسة، التي يقيم فيها أكثر من 30 طفلاً يتيماً، توفر لهم المأوى والتعليم والرعاية الصحية والنفسية، في بيئة أسرية مستقرة.

حضر حفل افتتاح المشروع الأمين العام للمؤسسة، طيب الريس، وأحمد علي العبدالله، ومدير إدارة تنمية الوقف في المؤسسة، أحمد أبوشهاب، وعدد من المسؤولين.

وقال الريس إن «مبادرة أحمد العبدالله تمثل نموذجاً للوقف ذي الأثر الاجتماعي المتنامي والمستدام، ونحن نأمل أن يشكل حافزاً لمزيد من أصحاب الخير الراغبين في التعاون مع المؤسسة من أجل تعزيز القيم الإنسانية والإسلامية في المجتمع».

من جانبه، قال أحمد علي العبدالله إن «عمل الخير ينمو ويتطور من خلال التعاون بين المؤسسات الحكومية والشركات الخاصة، من أجل استدامة روح العطاء»، مثنياً على مشروع «قرية العائلة» والدور الذي يلعبه في دعم ورعاية الأطفال الأيتام.

ويتكون المشروع الجديد - الذي تقدّر كلفته الإجمالية بنحو 16.5 مليون درهم، ويتوقع أن يحقق إيرادات بنحو 2.8 مليون درهم سنوياً، من ثلاثة مبانٍ سكنية ومحال تجارية:

• البناية A: تتكون من قبو وطابق أرضي وطابقين (متكرر)، بمساحة طابقية مقدارها 17 ألفاً و392 قدماً مربعة، وتحتوي على 14 شقة سكنية بغرفة نوم واحدة، إضافة إلى محلين.

• البناية B: تتكون من طابق أرضي وطابقين (متكرر)، بمساحة إجمالية 10 آلاف و399 قدما مربعة، وتحتوي على 14 شقة سكنية بغرفة نوم واحدة، إضافة إلى محلين.

• البناية C: تتكون من قبو وطابق أرضي، وطابقين (متكرر)، بمساحة إجمالية 11 ألفاً و585 قدماً مربعة، وتحتوي على أربع شقة سكنية بغرفتَي نوم، إضافة إلى محلين.

تويتر