بلغت قيمتها 28 ألف درهم

الطفل «خلفان» يتعافى من «التسمم».. وأسرته تُفاجأ بفاتورة العلاج

مستشفى لطيفة. أرشيفية

خضع الطفل اليمني (خلفان - عام ونصف العام) لعملية جراحية في مستشفى لطيفة، إثر إصابته بتسمم في الدم، وعلى الرغم من تلقيه العلاج اللازم، وتماثله للشفاء، إلا أن ذلك لم يضع حداً لمشكلة أسرته، إذ وجدت نفسها أمام مشكلة أخرى هي فاتورة المستشفى، حيث منعتها أوضاعها المالية من سداد كلفة علاج طفلها، التي بلغت قيمتها 28 ألف درهم.

الأطباء سارعوا إلى نقل «خلفان» من قسم الطوارئ إلى غرفة العناية المركزة.

ويروي والد (خلفان) أن طفله كان يتمتع بصحة جيدة، ويعيش حياته بشكل طبيعي، إلا أنه عانى قبل شهر تقريباً من مشكلات صحية مفاجئة، فسارع بنقله إلى قسم الطوارئ في مستشفى لطيفة، وبعد معاينة الأطباء له تبين أنه يعاني من الإصابة بتسمم في الدم.

وتابع الأب أن الأطباء سارعوا إلى نقل طفله من قسم الطوارئ إلى غرفة العناية المركزة في المستشفى، حيث مكث تحت الملاحظة الطبية لمدة ثمانية أيام، قبل أن يخضع لعملية جراحية، مؤكداً أن حالة (خلفان) الصحية تحسنت بعد ذلك بشكل كبير، فقرر الأطباء نقله إلى قسم الأطفال، حيث مكث ثمانية أيام أيضاً تحت المعاينة الطبية.

وقال الأب: «صحيح أن حالة طفلي الصحية تحسنت كثيراً، لكنني وجدت نفسي أمام مشكلة أخرى، هي عدم القدرة على سداد فاتورة العلاج، إذ بلغت قيمتها 28 ألف درهم، لأن المبلغ المطلوب أكبر من إمكاناتي المالية المتواضعة، إذ أعمل في جهة خاصة براتب 4000 درهم شهرياً».

وناشد والد (خلفان) أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة المبادرة إلى سداد فاتورة علاج طفله في مستشفى لطيفة، ومساعدته في سداد الرسوم الدراسية عن أطفاله.

ووفقاً لتقرير طبي صادر من مستشفى لطيفة، وحصلت «الإمارات اليوم» على نسخة منه، فقد «عانى الطفل خلفان من الإصابة بالتسمم في الدم، وأدخل المستشفى عن طريق قسم الطوارئ، وتالياً تقرر تحويله إلى وحدة العناية المركزة لتلقي العلاج اللازم، وقد خضع لعملية جراحية، ومكث في المستشفى 16 يوماً تحت الملاحظة الطبية».

تويتر