Emarat Alyoum

رسـائــل

التاريخ:: 31 أغسطس 2017
المصدر: دبي ـــ الإمارا ت اليوم

فحص طبي

أنا فلسطيني أقيم في العين، لديّ طفلة، تبلغ ثلاث سنوات، تعاني اضطراباً سلوكياً، أدخلتها مستشفى توام في العين، وتبين بعد معاينة الأطباء لها أنها تحتاج إلى علاجي وظيفي، وآخر للنطق، فضلاً عن حاجتها إلى تحليل دم في أحد المختبرات المتخصصة خارج الدولة، لتشخيص حالتها بدقة.

المشكلة أن كلفة هذه الإجراءات العلاجية تبلغ 4705 دراهم، وهو مبلغ يتجاوز إمكاناتي المالية المتواضعة، فقد أوقفت عن العمل أخيراً بسبب إصابتي بـ«الديسك»، وعدم قدرتي على الحركة، أناشد أهل الخير مساعدتي في تأمين تكاليف الفحص لطفلتي. (أبوحلا)

نوعية العلاج

أنا يمني أقيم في دبي، لدي ثلاثة أطفال، اثنان منهم توأم، يبلغان ثماني سنوات. وهما يعانيان مرضاً جينياً وراثياً منذ الولادة. أدخلتهما مستشفى لطيفة وبعد معاينة الأطباء تبين أنهما يحتاجان إلى تحليل جيني في أحد المختبرات المتخصصة خارج الدولة لتحديد نوعية العلاج المناسب لهما.

المشكلة أن كلفة التحليل تبلغ 14 ألفاً و500 درهم، وهو مبلغ يتجاوز إمكاناتي المالية، إذ أعمل في جهة خاصة براتب 5000 درهم شهرياً، أسدد منه إيجار المسكن ومصاريف الحياة. (أبو عبدالله)

كرسي متحرك

أنا باكستاني أقيم في دبي، لدي طفل، يبلغ ست سنوات، يعاني مرض الثلاسيميا، ومن إصابة بجلطة في الرأس. أدخلته مستشفى لطيفة وتبين أنه يحتاج إلى كرسي متحرك بمواصفات خاصة، تبلغ كلفته 7534 درهماً. وهو مبلغ يتجاوز إمكاناتي المالية المتواضعة، إذ أعمل في جهة خاصة براتب 2000 درهم.

أناشد أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مساعدتي في سداد ثمن الكرسي المتحرك. (أبومحمد)

وظيفة

أنا مواطنة (30 عاماً) من الشارقة، حاصلة على شهادة الثانوية العامة، وشهادة الحاسب الآلي، ودورات عدة في المعهد المصرفي، كما أن لدي خبرة في مجال خدمة المتعاملين لمدة ثلاث سنوات. ومشكلتي هي البطالة، فقد طرقت أبواب العمل في جهات ومؤسسات حكومية وخاصة عدة، لكني لم أوفق في الحصول على فرصة.

أناشد المسؤولين في الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة مساعدتي في العثور على وظيفة تحفظ لي أسباب الحياة الكريمة. (فاطمة)